الثلاثاء 23 ابريل 2024

سهلة وسريعة.. مزايا وعيوب حلاقة شعر الوجه للبنات

حلاقة شعر الوجه للبنات

سيدتي25-7-2021 | 20:17

بيان الوكيل

انتشرت منذ فترة موضة حلاقة شعر الوجه للبنات، وعلى الرغم من وجود معتقدات قديمة بأن الحلاقة تؤدى إلى كثافة وسماكة الشعر إلا أن البنات أصبحن يتبعن هذه الطريقة في إزالة شعر الوجه بسبب كونها سهلة وسريعة ولا تسبب آلام في الجلد خلال إزالة الشعر، كما أنها لا تتطلب الذهاب لصالونات التجميل فتستطيع كل فتاة حلاقة شعر وجهها بنفسها في المنزل.

ووفقا لموقع healthline فإن حلاقة الشعر لا تؤدى إلى كثافته، ولا زيادة سمكه بل أنها تقطع حواف الشعرة، ما يخلق وهم بأن الشعرة أصبحت قاتمة وأكثر سمكا.

وأضاف أن حلاقة شعر الوجه لها العديد من الإيجابيات منها أنها كما تزيل الشعر فهي تزيل أيضا الجلد الميت، والزيت الزائد، ما يجعل ملمس البشرة ناعم مما يساعد على نعومة المكياج، وثباته لفترة أطول إلى جانب أنها سهلة وسريعة وتعطى ثقة في النفس.

كما عدد الموقع بعض سلبيات حلاقة الوجه للبنات، وهي:

أولا: لا يسمح باستخدام شفرات الحلاقة إذا كانت الفتاة تعانى من حب الشباب أو الأكزيما أو الصدفية لأن هذا قد يؤدى إلى تهيج البشرة والعدوى.

ثانيا: الفتيات اللاتي تعانى من شعر وجه داكن وكثيف فقد ترى ظل تحت الجلد بعد الحلاقة نتيجة قص الشعر بالموس فتظهر جذوره بعد الحلاقة، كما أن الحلاقة قد تسبب جروحا وتشققاتا في البشرة نتيجة الاستخدام الخاطئ أو أن الفتاة غير متمرسة، وهذا يؤدى إلى ظهور ندبات في الجلد.

ثالثا: احتمال إصابة البشرة الجافة بالجفاف، والحكة لأن الشفرة تزيل الزيوت الزائدة من على سطح الجلد فيجب ترطيب البشرة بعد الحلاقة مباشرة.

كما أضاف الموقع بعض النصائح لحلاقة الوجه بشكل صحيح والحصول على أفضل النتائج؛ منها تنظيف البشرة وتجفيفها تماما، وعدم وضع كريمات أو منتجات من أي نوع قبل الحلاقة إلا إذا شعرت الفتاة أن الحلاقة الجافة مزعجة لبشرتها يمكنها وضع كريم مرطب على وجهها.

كما أكد على استخدام شفرات حلاقة ذات الشفرة الواحدة المصممة خصيصا لحلاقة الوجه، وتجنب حلاقة الوجه بالشفرات العادية المخصصة لباقي أجزاء الجسم.

Dr.Randa
Dr.Radwa