الإثنين 2 اغسطس 2021

آخر أخبار مصر اليوم 21 يوليو 2021.. حملات رقابية لحماية المستهلك بالمحافظات والبحرية تنقذ «يخت»

حماية المستهلك

تحقيقات21-7-2021 | 23:00

محمد عاشور

تنشر بوابة "دار الهلال" آخر الأخبار اليوم الأربعاء 21 يوليو 2021 والتي جاء فيها: حماية المستهلك يواصل الحملات الرقابية على الأسواق بالمحافظات ويضبط «كبدة فاسدة»، والقوات البحرية تنجح فى إنقاذ يخت شراعى يحمل الجنسية السويسرية، ووزيرة البيئة توجه بدفع لجنة عاجلة للسيطرة على التلوث الزيتى بشاطئ المناخ ببورسعيد.

آخر الأخبار اليوم الأربعاء 21 يوليو 2021
شن جهاز حماية المستهلك و فروعه خلال أول أيام عيد الأضحى المبارك حملات رقابية موسعة على الأسواق، في مختلف محافظات الجمهورية، أسفرت عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.

ففي محافظة الشرقية، تمكن جهاز حماية المستهلك من تحرير 12 محضرا ضد أصحاب محال جزارة لقيامهم بالذبح خارج المجازر المعتمدة، وبدون ترخيص من الجهات المختصة.

كما قام فرع الجهاز بالمنيا بشن حملات على الأسواق التجارية ومحطات الوقود لمتابعة ما يقدم من خدمات وسلع خلال عيد الأضحى المبارك، وتم المرور على 9 مولات للتأكد من الالتزام بالإعلان عن الأسعار، وتطبيق قانون حماية المستهلك، وتم المرور على محطات الوقود للتأكد من تواجد المواد البترولية وعدم وجود تكدسات بتلك المحطات.

وأوضح الجهاز - في بيان اليوم الأربعاء- أن فرع بأسيوط شارك مع الطب البيطري في المرور على  40 شادرا للحوم للتأكد من التزامهم بالذبح داخل المجازر الحكومية، وتم ضبط 230 كيلو لحوم فاسدة، و50 كيلو من الكبدة غير الصالحة للاستخدام الآدمي، وتم إعدام الكميات المضبوطة وتحرير المحاضر اللازمة للعرض على النيابة العامة لاتخاذ شئونها.

وأضاف البيان أن فرع الجهاز بأسوان قام بالمرور على الأسواق بالمحافظة، وتم ضبط كمية من المواد الغذائية غير صالحة للاستخدام الآدمي بأحد محلات السوبر ماركت الكبرى وتم تحرير المحاضر اللازمة، كما قام فرع الجهاز بالقليوبية بالمرور على عدد من الأسواق التجارية، ومتابعة نسب التخفيضات المعلن عنها، والتأكد من صحتها، كما تم المرور على عدد من محلات الجزارة للتأكد من الالتزام بالذبح داخل المجازر المعتمدة.

آخر الأخبار اليوم الأربعاء

تمكنت عناصر من القوات البحرية في نطاق الأسطول الجنوبي من إنقاذ طاقم يخت شراعي تعرض للجنوح على الشعب المرجانية في مضيق تيران بخليج العقبة فجر اليوم الأربعاء؛ في إطار جهود القوات المسلحة فى دعم أعمال البحث والإنقاذ.
وأوضح المتحدث العسكري العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ، أنه وردت إشارة الاستغاثة من اليخت الذى يحمل الجنسية السويسرية وعلى متنه 10 أفراد (4 فرد فرنسي - ۲ فرد سويسري - 1 فرد أسباني - 1 فرد دنماركي - 1 فرد إنجليزي - 1 فرد إسترالي).

آخر أخبار مصر 21 يوليو

أصدرت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة توجيهاتها بتشكيل لجنة عاجلة لاتخاذ الإجراءات الفورية للسيطرة على التلوث الزيتي الذى ظهر بشواطئ منطقة المناخ ببورسعيد .

وعلى الفور ، تم دفع لجنة مشكلة من غرفة العمليات المركزية والفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة التابع للوزارة بشرق الدلتا بالتعاون مع محافظة بورسعيد لمعاينة الموقف وإتخاذ الإجراءات اللازمة ، حيث تم الدفع بمركز التلوث التابع لقناة السويس للتعامل مع التلوث الموجود علي الشاطئ والبدء فى إجراءات المكافحة.

وقامت كذلك اللجنة المشكلة بالتنسيق مع هيئة قناة السويس بالتفتيش على المراكب الموجودة في منطقة الانتظار لأخذ العينات من المصادر المحتملة ومقارنتها مع الزيت الموجود على الشاطئ، للتعرف على المتسبب وإتخاذ الإجراءات اللازمة حياله.

اقرأ أيضا: 

حماية المستهلك يواصل الحملات الرقابية على الأسواق بالمحافظات ويضبط «كبدة فاسدة»

القوات البحرية تنجح فى إنقاذ يخت شراعى يحمل الجنسية السويسرية

وزيرة البيئة توجه بدفع لجنة عاجلة للسيطرة على التلوث الزيتى بشاطئ المناخ ببورسعيد