الإثنين 2 اغسطس 2021

سقوط تشكيل عصابي بحوزته أسلحة نارية وذخائر في أسيوط

أسلحة نارية

الجريمة21-7-2021 | 17:02

القرشي حسن

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، تشكيلا عصابيا مكون من 4 أشخاص، بحوزتهم 6 قطع سلاح ناري، وعدد من الذخائر غير المرخصة، والأعيرة النارية، بقرية مركز شرطة ساحل سليم بمحافظة أسيوط.

وعقب تقنين الإجراءات، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم الأسلحة النارية بقصد الاتجار.

عقوبه الاتجار بالسلاح

حددت المادة 28 من قانون الأسلحة والذخيرة، العقوبات التى تقع على كل من يقوم بالاتجار أو يستورد الأسلحة بغير ترخيص.

ونصت المادة على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر وبغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تزيد على خمسمائة جنيه، كل من اتجر أو استورد أو صنع بغير ترخيص، الأسلحة البيضاء المبينة بالجدول رقم (1). 

ويعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تجاوز ألف جنيه، كل من اتجر أو استورد أو صنع، أو أصلح، بغير ترخيص سلاحاً نارياً من الأسلحة المنصوص عليها فى الجدول رقم (2). 

وتكون العقوبة السجن المشدد، إذا كان السلاح مما نص عليه فى البند (أ) - من القسم الأول من الجدول رقم (3)، وتكون العقوبة السجن المؤبد إذا كان السلاح مما نص عليه فى البند (ب) - من القسم الأول أو فى القسم الثانى من الجدول رقم (3). 

يذكر أن القانون ينص على أنه لا يجوز بغير ترخيص خاص من وزير الداخلية او من ينيبه عنه استيراد الاسلحة المنصوص عليها فى المادة الاولى وذخائرها او الاتجار بها او صنعها او اصلاحها ويبين فى الترخيص مكان سريانه ولا يجوز النزول عنه، وكذلك لا يجوز الاتجار فيها إلا بترخيص.