الإثنين 2 اغسطس 2021

دللي نفسك في عيد الاضحى2021.. مع مقشرات الجسم الطبيعة

مقشرات الجسم الطبيعية

سيدتي21-7-2021 | 12:06

أسماء حامد

تحتاج المرأة  إلى تدليل نفسها كل فترة، وانتعاش جسمها والتخلص من الجلد الميت والبثور والدهون الزائدة، ما يؤثر على جمالها ونفسيتها بالإيجاب، ولا يكون هناك فرصة أفضل من عيد الاضحى2021، لتدليل نفسك وتقشير جسمك، مع المقشرات الطبيعية بعيدًا عن المستحضرات الكيميائية.

وهناك الكثير من المقشرات الطبيعية الفعالة والامنة التي تعمل على تقشير الجسم وانتعاشه والتخلص  من الجلد الميت، وفقا لما كشفه موقع"stylecraze" المتخصص في الصحة والجمال.

ويأتي مقشر الملح على رأس  مقشرات الجسم، لإن الملح مقشر ممتاز ويعمل على  إزالة الجلد الميت من جسمك، كما أنه فعال للنساء ذوات البشرة الدهنية لأنه يساعد على تجريد الدهون الزائدة دون أن يكون قاسياً،  عادةً ما تحتوي مقشرات الملح على المغنيسيوم والكبريتات ، ما يساعد على تقليل الالتهاب وإزالة السموم من الجلد.

وأيضا  هناك مقشرات الجسم العشبية، التي تأتي  من مكونات نباتية طبيعية مثل الجريب فروت والليمون أوالشاي الأخضر ، حيث  تساعد على تجديد وتهدئة بشرتك ، وتعزيز التمثيل الغذائي للبشرة، وتأخير الشيخوخة المبكرة، يمكنك تجربة هذه المقشرات إذا كانت بشرتك متهيجة أو تبحثين عن مزيل للسموم.

وهناك عدة تعليمات يجب اتباعها للتطبيق الصحيح للمقشر، كالتالي:

- اغمري نفسك في الحمام لبضع دقائق من أجل  تنعيم بشرتك وتسهيل إزالة الجلد الميت.

- ضعي مقشر الجسم ، بدءًا من قدميك  ثم  إلى أعلى.

-  دلكي المقشر برفق على قدميك وساقيك وباقي اجزاء الجسم  في حركات دائرية. 

- اشطفيه جيدًا بالماء،  يمكنك استخدام صابون لطيف بعد فرك جسمك.

- بعد ذلك  ضعي زيت الجسم أو المرطب للحفاظ على بشرتك رطبة وناعمة، وإذا كانت بشرتك حساسة، استخدم جل الصبار للحصول على تأثير مهدئ.