الخميس 25 ابريل 2024

أشهرها الالتهابات الجلدية.. تعرف على أضرار المايكروبليدنج

تقنية المايكروبليدنج

سيدتي8-7-2021 | 15:56

بيان الوكيل

انتشرت تقنية المايكروبليدنج بشكل كبير، وهي نوع من أنواع الوشم التجميلي المؤقت يملأ الفراغات في منطقة الحاجب ليجعلها كثيفة، وأكثر جاذبية، ويتم رسمها بألوان خاصة، وأداة خاصة تحتوي في نهايتها على إبر دقيقة، وكما أن لتقنية المايكروبليدنج فوائد تجميلية فهي أيضا قد تتسبب في أضرار عديدة.

وصرح الدكتور عاصم فرج أستاذ الامراض الجلدية والتناسلية بأن تقنية المايكروبليدنج بعد مرور حوالي ٦ أشهر من تطبيقها تتسبب في سقوط شعر الحاجب، كما أكد على ضرورة الأخذ بالاحتياطات الواجبة من ناحية التأكد من أن الإبرة جديدة لضمان عدم حدوث عدوي.

وفي هذا السياق نشر موقع Medical news today تقريرًا حول تقنية المايكروبليدنج ذكر فيه بعض الأضرار الناتجة عنه كالعدوي نتيجة لاختراق الأداة المستخدمة لسطح الجلد فهناك خطر كبير لانتقال الأمراض المعدية بما في ذلك الالتهابات الجلدية البكتيرية، كما أنه قد يحدث رد فعل تحسسي تجاه الأصباغ المستخدمة، وقد تحدث مضاعفات نتيجة الإهمال بعد عمل المايكروبليدنج إذا لم يتبع الشخص تعليمات الرعاية اللاحقة.

كما ذكر الموقع بعض التحضيرات اللازمة قبل عمل تقنية المايكروبليدنج منها: تجنب مشروبات تحتوي على الكافيين في يوم العملية. تجنب صبغ الحواجب. تجنب حمامات الشمس لمدة ٣ أيام قبل الموعد. تجنب التقشير الكيميائي وغيره من علاجات الوجه المكثفة لمدة ٢ إلي ٣ أسابيع على الأقل. تجنب الأسبرين أو أي نوع من الأدوية التي تعمل على سيولة الدم.

وأضاف الموقع مجموعة من تعليمات الرعاية اللاحقة منها: الحفاظ على الحواجب بعيدا عن الماء لمدة من ٧ إلي ١٠ أيام ، والتي تشمل عدم الاستحمام الطويل أو السباحة. تجنب وضع مستحضرات التجميل على منطقة الحاجب للحفاظ عليها نظيفة قدر الإمكان. عدم استخدام التقشير لمدة ٤ أسابيع على الأقل بعد العملية. عدم النوم على الوجه لمدة ١٠ أيام على الأقل بعد العملية

Dr.Randa
Dr.Radwa