الخميس 25 ابريل 2024

حققي الأناقة بأقل التكاليف مع خبيرة الموضة زينب الشربجي

الاناقة

سيدتي21-6-2021 | 15:37

سعيدة حسن

الشياكة والأناقة هما وجهان لعملة واحدة، تبحث عنها بنات حواء في كل زمان و مكان، وفي كل مرحلة عمرية تمر بها، حيث تبذل المزيد من الجهد في رحلتها عن الأناقة ،أما من خلال التضحية بالأموال التي تقتني بها ملابس أنيقة تتماشي مع خطوط الموضة العالمية، أو من خلال المجهود البدني و العقلي في محاولة لانتقاء ملابس أنيقة تتناسب مع الدخل و المستوي الأسري، في كل الحالات هي تريد أن تكون  تكون أنيقة و مهندمة.

وفي التقرير التالي نكشف أسرار ونصائح، لتحقيق معادلة الأناقة والشياكة.

في البداية قالت الشوربجي، مصممة و استشارية الأزياء  و حاصلة علي الجائزة الأولي في " كايرو فاشون شو7 "2019-2020الموسم الماضي، "الأناقة ليست في الملبس فقط ، بل الأناقة تجمع أشياء كثيرة لابد أن تتوافر في النساء ، فبجانب أناقة الأزياء هناك ما يتعلق بجمال المكياج و السلوك؛ من خلال طريقة الحديث، و النظرة و الإبتسامة، و نبرة الصوت، والخطوة، و الثقة بالنفس ،التي لا تدفع للغرور ، فالمرأة الأنيقة لابد لها أن تتصرف بلطف، و تكون لبقة و تحترم خصوصية الآخر، فضلا عن نظافتها الشخصية و هندامها لذلك علي المرأة مراعاة بعض الاعتبارات لتحقيق أناقتها بأقل التكاليف وتتمثل في الأتي :

أناقة المرأة و هندامها؛ تبدأ من دولاب ملابسها ،فلابد أن تتميز خزانتها بالترتيب ،بحيث يكون قطع الملابس في خزانتها مرتبة و منظمة متسقة، لتستطيع حواء أن تنسق أزيائها من داخل خزانتها بكل هدوء وراحة .

البساطة سر الأناقة و الشياكة ، فكوني بسيطة قدر المستطاع ، لاسيما أن الملابس البسيطة تمنحك إمكانية  إضافة بعض اللمسات من خلال  الإكسسوارات التي تضفي عليها مظهرا مميزا  

الحرص علي التسوق في أوقات التخفيضات الكبري ، فهذه الطريقة تتيح لكي اقتناء بعض القطع الباهظة الثمن بنصف سعرها و تتيح لكي شراء الماركات و البراندات أيضا  والتعرف عليها ايضا .

ليس من الضروري أن تكون البراندات هي التي تناسبك و تجعلك أنيقة فقط اعتمدي علي ما يناسبك .

بسبب جائحة  كورونا، اتجهت البراندت العالمية في إعادة تدوير الملابس ، لذا فمن الأجدي أن تعيد المرأة تدوير ملابسها أيضا ، من خلال البحث في خزانتها، و محاولة التجديد في شكل قطع الملابس وفقا لاتجاهات الموضة من خلال إضافة بعض اللمسات البسيطة من خلال  الدانتيل أو الاكسسوارات ، وعلي حواء ان تدع القلق من نتائج تدوير الملابس جانبا، لأن الموضة تعود إلي الخمسينات و السبعينات .

يعتبر تنسيق الألوان من أهم العوامل في تنسيق الملابس ، بحيث يمكن اختيار الألوان المناسبة وفقا لشكل الجسم ، و البشرة، ونوع الخروجة .

من الضروري أن تحتوي خزانة ملابس حواء علي قطع الأزياء ذات الألوان المحايدة مثل ؛الأبيض ،الأسود و، البيج ،و الرمادي، و البني، و ألوان الباستيل بدرجاتها.

علي حواء أن تراعي عند اختيار الموديل أن تضع في الاعتبار شكل و طبيعة الجسم ، فعليها أن تختار تلك القطع التي تحقق التوازن المطلوب لها ،أي تلك التي  تخفي العيوب وتظهر المناطق الجمالية لديها ،مع مراعاة السن و الزمان و المكان .

نوع و ملمس الخامة تؤثر علي إطلالة المرأة، لذا من الضروري عند اختيار القطع، الحرص علي انتقاء الخامات الجيدة أو القطع التي تتضمن دمج بين الخامات بطريقة مبتكرة للحصول علي إطلالة مميزة تمنح الثقة في النفس .

الإكسسوارات تلعب دور حيويا في أناقة المرأة، فعليها أن تختار الأكسسوارات المناسبة البسيطة .

 ضرورة متابعة المرأة خطوط و اتجاهات الموضة ،ليتكون لديها ثقافة وذوق تعينها علي اختيار ملابسها. الأنيقة .

هناك بعض اتجاهات الموضة في أزياء المرأة هذا العام 2021 ؛علي المرأة معرفتها كي تساعدها في تحقيق أناقتها

ففي البنطلونات ،تأتي البنطلونات الفضفاضة، و البنطلونات الشارلستون،حيث تعود موضة الثمانينات و التسعينات ، في حين كان اتجاه الموضة في الجيب ، يتجه إلي البيلسيه.

تتجه الموضه في البلوزات، نحو البلوزات ذات الأكتاف العريضة و الحادة ، و الأكمام المنفوخة، أو البلوزات ذات الكتف الواحد.

تتجه الموضة في البدل إلي البدل الفضفاضة، بحيث يكون مقاس البدلة أكبر من المقاس المعتاد لكي سيدتي،

في حين تتجه الموضة في الجواكيت، نحو الجاكيت القصير والقماش الميتاليك .

في الجينز يفضل الألوان الداكنة ، بالإضافة إلي الحرص علي توافر الألوان المحايدة في القطع الآخري داخل خزانتك .

    

Dr.Randa
Dr.Radwa