الأربعاء 24 ابريل 2024

تعرف على تفاصيل مبادرة «قنا بلا خصومات ثأرية»

نائب محافظ قنا

محافظات20-6-2021 | 13:28

أشرقت حفني

كشف الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، تفاصيل إطلاق مبادرة "قنا بلا خصومات ثأرية" والتي أطلقها المحافظ أشرف الداوودي بهدف دراسة الأبعاد التي تؤدي لهذه الظاهرة والعمل على الحد منها خاصة أنها تأتي في إطار استكمال الجهود السابقة للقضاء على هذه الظاهرة.

وأضاف نائب محافظ قنا، خلال تصريحات تليفزيونية، أن هذه المبادرة تكللت بالنجاح في إنهاء ما يقرب من 132 خصومة ثأرية منذ 2014 وحتى الآن وأن عقد هذا الاجتماع يأتي في إطار سلسلة من الاجتماعات المتتالية بمشاركة الأطراف المختلفة من الأجهزة الأمنية والتنفيذية والأزهر والكنيسة والأوقاف.

وأوضح أن إطلاق هذه بهدف مناقشة المقترحات التي تعرض من مختلف هذه الجهات من أجل  الحد من ظاهرة الثأر والقضاء عليها مستقبلا، وأشار إلى أن المحافظة تعمل خلال الفترة المقبلة بتفعيل دور لجان المصالحات بشكل مكثف والعمل على الاستعانة برجال الدين والقيادة الشعبية وأعضاء مجلس النواب والعمد والمشايخ والشخصيات المؤثرة.

وتابع: "كل ذلك يهدف إلى المساهمة في رؤية مصر 2030 وبرنامج الحكومة الذي يستهدف بشكل أساسي بناء الإنسان من خلال زيادة الدور التوعوي والثقافي الذي يسهم بشكل إيجابي للقضاء على بعض العادات السلبية التى تؤثر على دور التنمية",

Dr.Randa
Dr.Radwa