السبت 31 يوليو 2021

تضامن الدقهلية تعقد لقاء بـ15 من مكلفات الخدمة العامة

الدكتوروائل عبد العزيز

محافظات16-6-2021 | 21:06

دار الهلال

عقد الدكتوروائل عبد العزيز- وكيل الوزارة لقاء بمقر مكتبه بحضور منسقي برنامج فرصة و15 مكلفة من مكلفات الخدمة العامة المتميزين من مختلف مراكز المحافظه استعددا لاطلاق  برنامج "فرصة"، والذي يبدأ بتدريب مكلفات الخدمة العامة وتعزيز ثقافة العمل والإنتاج ومناهضة الاتكالية.

وأوضح الدكتور وكيل الوزارة كيفية إدارة عملية التغيير الاجتماعي ومفهوم الرسالة الناجحة وتوضيح آليات تشجيع الأفراد على الدخول فى أنشطة إنتاجية صغيرة ومتناهية الصغر للانتقال لمرحلة التمكين الاقتصادي كما أكد على أهمية التعامل مع متطلبات المجتمع المحلي والخدمات المتاحة عبر منظومة متكاملة للتمكين.

وأوضح خلال اللقاء أن محافظة الدقهلية أول من نفذت برنامج فرصه على أرض الواقع  بتدشين مبادرة عمل وتنمية في شهر يونيو ٢٠٢٠ التي تتفق مع فكر برنامج فرصة واليات التمكين الاقتصادي بشراكة الجمعيات الاهليه . كما أوضح سيادته أنه بعملية تمكين فئة القادرين على العمل سيكون إضافة للاقتصاد القومى وأن برنامج "فرصة" يقدم منظومة التمكين الاقتصادي التي توفر فرص التدريب والتوظيف وتأسيس مشروعات مدرة للدخل ووحدات إنتاجية موجهة للمستفيدين والمرفوضين من برنامج تكافل وكرامة.

وفي نهاية اللقاء قدم وكيل الوزاره للمكلفات شكره وتقديره وتمنياته لهم بالتوفيق والسداد.