الخميس 18 ابريل 2024

عماد خليل: «تنسيقية الأحزاب» دشنت مبادرات غيرت من الحياة السياسية المستقلة

النائب عماد خليل عضو مجلس النواب

محافظات12-6-2021 | 21:12

محمد عبد المنعم

كشف النائب عماد خليل عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، أن التنسيقية ساهمت في عدد من المبادرات التي طورت من الحياة السياسية المستقلة من خلال أفرادها.

وأضاف خليل في تصريح خاص لـ"دار الهلال"، أن التنسيقية انطلقت من 12 يوليو لعام 2018 وأثبتت للعالم أنه كيان يستطيع تحريك المياه الراكدة، وأنه يعتمد على تنوع الآراء من خلال 25 حزبا يضم عددا كبيرا  من الشباب السياسي المستقل، وغير المنتمي لأي حزب.

وتابع خليل، أن التنسيقية قدمت حتى الآن 6 محافظين، و32 عضو مجلس نواب، و16 عضوا من أعضاء محلس الشيوخ، بالإضافة لعدد من العاملين بالهيئات الإعلامية والصحفية ومجالس الإدارة الخاصة بهم.

واستطرد عضو التنسيقية حديثه قائلا إن هناك عددا من المبادرات الهامة التي تبنتها التنسيقية، مثل مبادرة "على راسنا" لتكريم أسر الشهداء، ومبادرة "البالطو الأبيض" لدعم الأطقم الطبية، كما اعترض أعضاء التنسيقية من خلال أعضاء مجلس الشيوخ على قانون السنوية التراكمية، كما تبنى أعضاء النواب من التنسيقية مبادرة تطالب بالحوار المجتمعي لتطبيق قانون الشهر العقلري، وعدد من القضايا الهامة التي أوضحت أن التنسيقية تعمل بنهج احترافي جديد يساهم في تحسين المسار السياسي المجتمعي.