الثلاثاء 23 ابريل 2024

بن زايد وبارزاني يناقشان التعاون المشترك بين الإمارات وكردستان

العراق وكردستان تجتمع

عرب وعالم12-6-2021 | 20:30

دار الهلال

اجتمع رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، مع ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد العام للقوات المسلحة الإماراتية، محمد بن زايد، مساء اليوم السبت، في إطار الزيارة الرسمية التي يجريها إلى الإمارات.

وبحث بارزاني و بن زايد في اجتماعهما سبل تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية وتوسيع مجالات الشراكة والتعاون بين إقليم كردستان والعراق وبين الإمارات.

جرى اللقاء في قصر الشاطئ وشهد حرص الجانبين على تطوير آفاق التعاون الثنائي بما يخدم مصالحهما المتبادلة، وبحث الجانبان علاقات التعاون بين دولة الإمارات والعراق الشقيق وإقليم كردستان العراق خاصة في العديد من المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتنموية والإنسانية والصحية.

وتناول اللقاء تطورات جائحة كورونا في إقليم كردستان العراق وجهود الجانبين وتعاونهما للحد من تداعياتها على المستويات الإنسانية والاقتصادية، وتبادلا وجهات النظر بشأن مجمل التطورات والمستجدات التي تشهدها المنطقة والجهود المبذولة بشأنها.

حضر اللقاء الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان و الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي وأنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس الدولة وعلي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، فيما حضره من جانب إقليم كردستان، فوزي حريري رئيس ديوان رئاسة الإقليم وفلاح مصطفى بكر مستشار رئيس الإقليم ومظفر مصطفى الجبوري سفير جمهورية العراق لدى الإمارات.

وفي إطار زيارته الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة التي بدأها ، أمس الجمعة ، زار رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني ، اليوم السبت ، السفارة العراقية في أبو ظبي، وفي لقاء مع السفير مظفر الجبوري وكادر السفارة، جرى بحث العلاقات العراقية – الإماراتية وأوضاع وأحوال الجالية العراقية في الإمارات، حيث تم التأكيد على أهمية تنمية مجالات الشراكة والتعاون بين البلدين.

وأشاد رئيس إقليم كردستان بجهود وعمل السفير وكادر السفارة لتعزيز العلاقات، آملاً لهم النجاح في مهامهم.
وعبر السفير العراقي وكادر السفارة عن سعادتهم بزيارة رئيس إقليم كردستان وتفقده السفارة.

Dr.Randa
Dr.Radwa