السبت 20 ابريل 2024

طريقة إعداد الإسكالوب مع تشيميتشوري اللذيذة.. سهلة وخفيفة

صورة الإسكالوب مع التشيميتشيري

سيدتي12-6-2021 | 15:03

سعيدة حسن

عزيزتي المرأة ، إذا عدتي من عملك اليوم ، متعبة بسبب حرارة الطقس، ترغبين في إعداد طبق لذيذ و سهل للعائلة، فإليكي وصفة الإسكالوب مع تشيميتشوري ، فهي لا تستغرق سوي دقائق قليلة لإعدادها ، بالإضافة إلى مذاق صلصة التشيميتشوري الرائعة .

 

وتشيميتشوري، هي صلصة عشبية من الأرجنتين ، تستخدم لتزيين وتحسين مجموعة متنوعة من الأطباق المختلفة، واللحوم المشوية ، والأسماك قبل كل شيء، فهي تجعل الطعام السيء جيدا و الجيد رائعا ، بمجرد صنع صلصة تشيميشوري هذه ، سترغب حقًا في وضعها على كل شيء.

 

إليك مقادير الوصفة، و طريقة إعدادها كما قدمها موقع “eat this not that”

 

المقادير

 1⁄2 كوب ماء مع ملح

2 ملعقة عصير الرمان أو عصير التفاح أو عصير الليمون

1 كوب بقدونس طازج مفروم

2 فص ثوم مفروم

رشة رقائق الفلفل الأحمر

3 ملاعق كبيرة زيت زيتون

400 جرام اسكالوب البحر كبير

فلفل أسود حسب الرغبة

 

طريقة الإعداد و الطهي

يُمزج الماء مع نصف ملعقة صغيرة ملح في وعاء، ويوضع في الميكروويف لمدة 30 ثانية، قلبي حتى يذوب الملح جيدًا، ثم اخلطي الخل والبقدونس والثوم ورقائق الفلفل.

قمي برش ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ببطء مع الخفق حتى يتجانس، يمكنك استخدام chimichurri الآن ، ولكن من الأفضل ترك النكهات تمتزج لمدة 20 دقيقة أو أكثر .

سخني ملعقة الزيت المتبقية في مقلاة كبيرة على نار متوسطة عالية، وجففي الإسكالوب جيدًا بالمناشف الورقية ، ثم تبليه على الجانبين بالملح والفلفل.

عندما يسخن الزيت ،أضيفي الإسكالوب ،واطهيه لمدة 2 إلى 3 دقائق على الجانب الأول ، دون إزعاجهم ، حتى تتكون قشرة بنية عميقة، اقلبيه واتركه يطهى لمدة 1 إلى دقيقتين ، حتى يصبح متماسكًا ممتزجا، ثم يقدم للعائلة مع سلطة الطحينة.