الإثنين 21 يونيو 2021

وكيل «صحة قنا»: تخصيص 3 مراكز لتطعيم المسافرين للخارج بلقاح كورونا

الدكتور راجي تاوضروس

محافظات10-6-2021 | 19:11

سمير حمدى

زفّ الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، عن بشرى سارة لأبناء محافظة قنا الراغبين في السفر إلى دول الخليج، بشأن كيفية تلقي لقاح فيروس كورونا.

وقال وكيل وزارة الصحة بقنا، إنه جار تخصيص 3 مراكز لتطعيم المصريين المسافرين إلى عملهم بالخارج، بعد اشتراط بعض الدول تلقيهم لقاح كورونا المستجد.

وأضاف “تاوضروس” أنه تم اقتراح 3 أماكن جديدة لتطعيم المسافرين بمكاتب الصحة في قوص وقنا ونجع حمادي، وذلك لتيسير الإجراءات الخاصة بتلقي المسافرين للقاح فيروس كورونا.

كان اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، قد أعلن، في وقت سابق، عن تخصيص 7 مراكز جديدة لتلقي لقاح فيروس كورونا بالمحافظة ليصبح إجمالي عدد مراكز التطعيم بلقاح فيروس كورونا في المحافظة 8 مراكز.

يأتى ذلك فى إطار تنفيذ تعليمات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان بالتوسع في مراكز تلقي اللقاح بالمحافظات الأعلى في نسب التسجيل على المنظومة الإلكترونية لتلقي اللقاح بهدف تخفيف أعباء الإنتقال لمن يرغب في أخذ اللقاح.

وأوضح محافظ قنا أن مراكز تلقى اللقاح الجديدة هي «وحدة صحة الأسر بنجع القزاز بمركز أبوتشت، وحدة صحة الأسرة بنجع شاهين بمركز فرشوط، مركز صحة الأسرة بنجع حمادي، جمعية الإخلاص بمركز دشنا، مركز صحة الأسرة بنقادة، وحدة صحة الأسرة بالقلعة بمركز فقط، مستشفى قوص المركزي».