الإثنين 21 يونيو 2021

كوريا الجنوبية تبدأ استخدام لقاح "جونسون" المضاد لكورونا

لقاح كورونا

طبيب الهلال10-6-2021 | 17:49

دار الهلال

بدأ الكوريون الجنوبيون اليوم الخميس تلقي لقاحات جونسون التي قدمتها الولايات المتحدة، حيث يأمل الكثيرون في العودة إلى الحياة الطبيعية.

وذكرت السلطات الكورية الجنوبية -وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)- أن لقاحات جونسون وهي رابع نوع لقاحات يصل إلى كوريا بعد أسترازينيكا وفايزر ومودرنا تعد كـ"لقاح بجرعة واحدة" في حين تتطلب باقي اللقاحات جرعتين.

ووصلت 1.01 مليون جرعة من لقاح جونسون إلى كوريا في الخامس من يونيو بناء على اتفاق وقع في قمة الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن ونظيره الأمريكي جو بايدن.
وفي السياق، نسبت الوكالة الكورية لمسؤول صحي إن كوريا الجنوبية بدأت الاستعدادات لتأمين المزيد من اللقاحات للعام المقبل، حيث من المتوقع أن تستمر جائحة كورونا داخل كوريا حتى بعد تحقيق مناعة القطيع.

وأضاف "أمنت البلاد بالفعل ما يكفي من اللقاحات لتلقيح حوالي 100 مليون شخص، بما في ذلك اللقاحات التي يتم تصنيعها من قبل 5 شركات أدوية وهي (أسترازينيكا - فايزر- جونسون آند جونسون - موديرنا - نوفافاكس). 

وأوضح أن هناك أكثر من 10 ملايين من السكان تلقوا جرعاتهم الأولى، مما يجعل هدف البلاد تطعيم حوالي 14 مليون شخص بحلول نهاية هذا الشهر، وتهدف البلاد إلى تحقيق مناعة القطيع بحلول نوفمبر.

هذا وسمحت الحكومة الكورية الجنوبية للمطاعم والمقاهي وغرف الغناء والمرافق الترفيهية في العاصمة وضواحيها بالعمل حتى منتصف الليل اعتبارا من يوليو المقبل.

ومن المقرر أن ترفع الحكومة الحظر عن التجمعات في بقية المنشآت متعددة الاستخدامات في منطقة العاصمة.