الإثنين 21 يونيو 2021

نصائح لحماية بشرة طفلك في المصيف

حماية بشرة الاطفال في المصيف

سيدتي10-6-2021 | 14:53

سعيدة حسن

مع تزايد ارتفاع حرارة الصيف، وانتهاء موسم الامتحانات، تستعد الأسر المصرية لقضاء وقت الإجازة الصيفية في المصايف، ولعل أكثر ما يشغل بال الأمهات في هذه الرحلة هو كيفية حماية بشرة أطفالهن من حرارة الصيف الحارقة، ولاسيما إذا كان صغارهن يتمتعون ببشرة حساسة.

من جانبها، قدمت الدكتورة هالة الشيخ، استشاري الأمراض الجلدية، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، حزمة من النصائح لحماية الأطفال من حرارة الصيف في المصيف .

وجاءت النصائح على النحو التالي:

أولي هذه النصائح ؛ تجنب تعرض بشرة الأطفال للشمس في وقت الذروة، و التي تبدأ من الساعة العاشرة صباحا، حتي الثالثة عصرا، لتمتد للخامسة قبل المغرب ، لأصحاب البشرة الحساسة"البشرة الفاتحة "

- عند الذهاب إلي الشاطيء، لابد من استخدام واقي الشمس للأطفال، قبل النزول في البحر بربع ساعة، وعلي الأم أن تعيد دهان بشرة طفلها، إذا استمر في البحر ما يزيد عن ساعتين.

- علي الأم استخدام واقي شمس خاص للأطفال، وهناك واقي شمس خاص بحمامات السباحة .

- عند العودة من البحر، يجب على الأم الحرص على استحمام الطفل بمياه باردة، مع وضع كريم مرطب لبشرة الطفل .

- في حال تعرض الطفل للالتهابات، أو التسلخات، من الضروري استخدام كريمات مضادة، دون إهمال استحمام الطفل بمياه باردة .

- مراعاة ارتداء الطفل  ملابس قطنية بنسبة 100%

ومن جانبه، اتفق الدكتور خالد بهجت، استشاري الأمراض الجلدية والأمراض التناسلية، في تصريحات لـ«دار الهلال» في ضرورة تجنب الطفل التعرض للشمس في وقت الذروة، بحيث لا تزيد عن نصف ساعة، وفقا لعمر الطفل، وكذلك الحرص علي ارتداء ملابس فضفاضة وقطنية .

وأكد بهجت تفضيله أن يكون المصيف في ماء البحر، و ليس في حمامات السباحة، وإذا لزم الأمر لحمام السباحة، من الضروري اختيار الأماكن التي بها حمامات سباحة التي تتبع القواعد العامة للصحة والنظافة، تجنبا لانتشار العدوي، حيث تنشر العدوي البكتيرية والفطرية، والتي من شأنها أن تسبب أمراض جلدية وفطرية مثل  الإصابة بالتينيا بأنواعها المختلفة .

وأوضح أنه يجب على الأم الحرض أن يكون لكل طفل من أطفالها؛ أشيائه الخاصة من الملابس، والمناشف، وعدم مشاركة الغير له في مستلزماته الخاصة، بجانب الحرص على شرب سوائل بكميات كافية، ويفضل أن تكون باردة ، وارتداء كاب والاحتماء بشمسية.