الجمعة 19 ابريل 2024

ارتفاع أسعار المساكن في بريطانيا إلى مستوى قياسي

المنازل

عرب وعالم17-5-2021 | 21:25

دار الهلال

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الاثنين ارتفاع أسعار المساكن في بريطانيا خلال مايو إلى مستويات قياسية في ظل استمرار تفوق الطلب على العرض.

وبحسب بيانات موقع "رايت موف" المتخصص في التسويق العقاري، فإن متوسط أسعار العقارات في السوق زادت بمقدار 5767 جنيه إسترليني لتصل إلى مستوى قياسي قدره  333564 جنيه إسترليني للمسكن.

وزادت أسعار المساكن خلال الشهر الحالي بنسبة 8ر1% شهريا بعد زيادتها بنسبة 1ر2% شهريا خلال أبريل الماضي. في الوقت نفسه زادت الأسعار بنسبة 7ر6% سنويا خلال الشهر الحالي بعد زيادتها بنسبة 9ر4% سنويا خلال الشهر الماضي.

كانت لندن تقود الارتفاعات السابقة لأسعار المساكن في بريطانيا بشكل عام. لكن هذه المرة زادت الأسعار في لندن منذ ما قبل إجراءات الإغلاق بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد في مارس 2020 بنسبة 2ر0% فقط، مقابل زيادة الأسعار بما لا يقل عن 10% في المناطق الشمالية.

يقول تيم بانستر  مدير إدارة البيانات العقارية في رايت موف إن "الطفرة الصغيرة في الأسعار  التي حدثت في العام الماضي تستمر خلال العام الحالي  مع ارتفاع الأسعار ونشاط السوق إلى مستويات قياسية تتحدى مجددا الكثير من التوقعات".