الجمعة 26 ابريل 2024

«السينما العالمية المعاصرة».. كتاب جديد للناقد السينمائى وليد سيف

السينما العالمية المعاصرة كتاب جديد للنقاد السينمائي وليد سيف عن قصور الثقافة

ثقافة17-5-2021 | 19:18

بيمن خليل

 صدر حديثًا عن الهيئة العامة لقصور الثقافة كتاب "السينما العالمية المعاصرة" للكاتب الدكتور وليد سيف رئيس قسم النقد السينمائي بأكاديمية الفنون ورئيس المركز القومي للسينما الأسبق، عن سلسلة "آفاق السينما".

ويكشف الكتاب أهم الظواهر والأفلام في مختلف بلاد العالم التي حازت على تقدير النقاد وعن أهم الجوائز الدولية في المهرجانات، والتي تعبر في الكثير منها عن أهم الموضوعات وأفضل الأساليب الذي صار على خطاها عدد من أهم فناني العالم من مختلف الأجيال، وعن هذه الأفلام التي ترسم صورة مبدئية وتضع مؤشرات لملامح فن السينما في القرن الحالي.

وقال جرجس شكري أمين عام النشر، إن هيئة قصور الثقافة ستصدر عدد كبير من الأعمال خلال الفترة المقبلة مع قرب انطلاق معرض الكتاب 30 يونيو المقبل.

يذكر أن الدكتور وليد سيف هو ناقد فني سينمائي، تخرج من كلية الآداب جامعة القاهرة عام 1985 ويشغل منصب رئيس قسم السينما والتلفزيون بالمعهد العالي للنقد الفني، وحاصل على دكتوراة في النقد السينمائي من أكاديمية العلوم الروسية عام 1998م.

من أهم أفلامه: الجراج عام 1994، وفيلم اغتيال فاتن عام 1995، وفيلم المشمهندس حسن عام 2007، وقد حصل فيلمه الجراج على 28 جائزة محلية ودولية.

Dr.Randa
Dr.Radwa