الأربعاء 24 ابريل 2024

قصور الثقافة تحتفي باليوم العالمي للاتصالات عبر فيس بوك

الاتصالات

ثقافة17-5-2021 | 18:33

بيمن خليل

تحتفي الهيئة العامة لقصور الثقافة باليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات، عبر موقعها الرسمي وصفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مشيرة إلى أن جائحة كورونا سلطت الضوء على الحاجة الملحة لتسريع التحول الرقمي والنهوض بأهداف 2030 من أجل عالم أفضل.

ودونت الهيئة بموقعها الرسمي، أنه ضمن رؤية مصر 2030 وإجراءات التحول الرقمي في وزارة الثقافة، بدأت الهئية العامة لقصور الثقافة في العمل على حصر المحتوى الرقمي المتاح لديها، واتخاذ إجراءات تحويل باقي المواد الفنية لديها.

وكثفت الهيئة تقديم أنشطتها عن بعد "أون لاين" وذلك خلال النصف الثاني من عام 2020، ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، حيث شاركت في مبادرات وزارة الثقافة وأتاحت إصداراتها إلكترونيًّا وبثت فاعلياتها الفنية والثقافية على قناتها الرسمية عبر اليوتيوب وصفحتها على الفيسبوك، والصفحات الرسمية للفروع الثقافية التابعة لها بكل المحافظات، وقد لاقى هذا نجاحًا ملحوظًا.

وعند إعادة فتح مواقعها في كل المحافظات بعد أن تم اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة تم تثبيت أنشطة شهرية تبث أون لاين عبر وسائطها المشار إليها لتصبح الخدمات الفنية والثقافية التي تقدمها للجمهور تظل تواصل رسالتها الهادفة إلى بناء الإنسان.

Dr.Randa
Dr.Radwa