الخميس 25 ابريل 2024

نجيب ساويرس عن عادل إمام: «أحب الناس لقلبي»

نجيب ساويرس

فن17-5-2021 | 16:28

نورهان اسامة

هنأ رجل الأعمال نجيب ساويرس، الزعيم عادل إمام بعيد ميلاده الـ81، حيث شارك تغريدة جديدة علي "تويتر"، فكتب: "كل سنة وانت طيب يازعيم وربنا يديلك الصحة والسعادة زي ما أسعدتنا طول عمرك.. أحب الناس لقلبي وأشوفك دايما بخير.. عادل إمام".

نجيب ساويرس

ويصادف اليوم عيد ميلاد الزعيم عادل إمام، حيث يتم اليوم عامه الـ81 إذ ولد عام 1940، ليصبح صاحب المقعد الأول بين نجوم الشاشة التليفزيونية والسينمائية علي مستوي مصر والوطن العربي، حيث تعددت أعماله وتنوعت خلال مشواره الفني الطويل الذي بدأ منذ عام 1960 وحتي الآن.

واستطاع عادل إمام خلال مسيرة فنية طويلة أن يحقق شعبية واسعة جعلته يتربّع على عرش نجوم الفن، وبخاصة أنه استطاع أن يحافظ على مكانته على مدار الخمسين سنة الماضية، ولم يستطع أحد الوصول إلى ما حققه الزعيم خلال مشواره الفنى.

وولد عادل إمام في المنصورة والتحق بجامعة القاهرة وحصل منها على إجازة في الهندسة الزراعية، وخلال سنوات دراسته اكتشف شغفه الحقيقي للتمثيل، بمشاركته في المسرح الجامعي وعروضه، وانضمامه للعروض المسرحية التي كانت تعرض على التليفزيون مثل "أنا وهي وهو" مع فؤاد المهندس وشويكار عام 1963، وبعدها شارك في العديد من الأفلام بأدوار ثانوية منذ منتصف الستينيات وحتى أوائل السبعينيات.

وإنطلق الزعيم في طريق شهرته خلال مرحلة سبعينات القرن العشرين، والتي إستحوذ خلالها علي أدوار البطولة في أعماله، مثل أفلام "البحث عن فضيحة"، "عنتر شايل سيفه"، "البحث عن المتاعب"، كما حاز علي عدد من الجوائز خلال مشواره الفني الطويل من عدة مهرجانات سينمائية ودولية، كما حصل علي الوسام الوطني للإستحقاق من قبل الرئيس التونسي السابق الباجي قائد السبسي عام 2016.

Dr.Randa
Dr.Radwa