الثلاثاء 16 ابريل 2024

تعرف على آخر الاستعدادات لتجهيز جناح مصر ببينالى فينسيا للعمارة بدورته الـ17

تعرف على آخر الاستعدادات لتجهيز جناح مصر ببينالى فينسيا للعمارة بدورته الـ17

ثقافة17-5-2021 | 18:40

بيمن خليل

يجرى الجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة محمد أبو سعدة، تجهيز الجناح المصري لمعرض بينالي فينسيا الدولي للعمارة في دورته الـ 17.

واتجه للسفر فريق العمل الفائز بتمثيل مصر في بينالي فينسيا للعمارة برئاسة مصطفى ربيع عبد الباسط، وكل من عمرو أحمد علام، ومحمد رياض الحلبي، وأحمد عصام سعد.

على أن يكون الافتتاح الرسمي للمعرض يوم 19 مايو الجاري، والافتتاح للجمهور العام يوم 22 مايو من نفس الشهر.

واستطاع الفريق المصري المشارك من خلال المعرض توضيح كيفية إعاشة الإنسان من مختلف الطبقات في تكامل دون تفرقة بينهم، وتحمل هذه الدورة فكرة تصميم وتنفيذ مشروع معماري يحقق موضوع المعرض وهو How will we live together، لدورة 2020 والتي تم تأجيلها لعام 2021 نظرًا لتفشي فيروس كورونا.

 

ويستمر المعرض حتى شهر نوفمبر من هذا العام، وتعد مصر هي الدولة العربية الوحيدة التي لها جناح دائم في البينالي، كما شاركت مصر أيضًا في العديد من الدورات والتي حصل فيها مشروع "بيكيا" الذي أهلته مسابقة التنيق الحضاري للاشتراك بالمسابقة في الدورة الماضية بشهادة تقدير، وشارك بعدها في العديد من المسابقات الدولية الأخرى.

 

تتميز جوائز البينالي بأنها تعطي شهرة واسعة وجدارة دولية للحاصلين عليها فينعكس ذلك على الفائزين والدول التي يقوموا بتمثيلها، ومصر هي من أوائل الدول الإفريقية والعربية التي شاركت في البينالي.

ويظهر مشروع بائعة الخبز ويوضح كيفية إعاشة الإنسان من مختلف الطبقات، دون تفرقة بينهم في تكامل تام، وستتحمل الوزارة جميع تكاليف السفر وتنفيذ مشروعهم بجناح مصر الدائم ببينالي فينسيا.