السبت 19 يونيو 2021

انتحل صفة محامى.. عاطل يستولى على 4 ملاين جنيه من مواطن بالمحلة بـ«حيلة شيطانية»

ضبط عاطل نصب على مواطن

محافظات10-5-2021 | 20:51

شيرين لقوشة

تمكنت الأجهزة الأمنية بالغربية من ضبط منتحل صفة محامى نصب على مواطن فى المحلة الكبرى، واستولى منه على 4 ملايين جنيه.

وكانت مباحث الأموال العامة، بوسط الدلتا، تلقت بلاغا من أحد الأشخاص يدعى " محمد محسن " يتهم فيه آخر يدعى " حسين . ن " بالنصب عليه وايهامه بأنه محامى بإحدى الهيئات الحكومية للاستيلاء على مبلغ 4 ملايين جنيه بزعم قدرته على نقل ملكية قطعة أرض كانت مستأجرة لوالده، وصرف تعويض له من الجهات المختصة لقيام بعض الأهالى بوضع يدهم على تلك الأرض .

وكشفت التحريات أن المتهم حاصل على دبلوم، مقيم بالغربية ويمارس نشاطاً إجرامياً واسع النطاق فى النصب والإحتيال على المواطنين بزعم إنهاء مصالحهم لدى بعض الجهات الحكومية والخاصة بالبلاد -خلافاً للحقيقة– وذلك عن طريق انتحاله صفة محامى بإحدى الهيئات الحكومية واستغل تلك الصفة المنتحلة فى النصب والاحتيال على المواطنين مـــن خلال إيهامهم بعلاقاته ببعض المسئولين.

وتمكن المتهم من خلال هذا النشـاط من الاستيلاء على المبلغ المالى من المجنى عليه بعد أن زعم له قدرته على التوسط فى إنهاء إجراءات تقنين نقل ملكية قطعة الأرض المشار إليها، وأرسل للمجنى عليه من خلال تطبيق التواصل الإجتماعى "واتس آب" على هاتفه المحمول خطابًا منسوبًا لإحدى الهيئات الحكومية يفيد –على خلاف الحقيقة – صدور قرار بنقل ملكية الأرض وتسليمها له وكذا خطابات منسوبة لبنكين بالمحلة الكبري تفيد -على خلاف الحقيقة – استحقاق الشاكى لتعويضات عن قطعة الأرض المشار إليها بقيمة 123 مليون جنيه.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية أمكن ضبط المتهم المذكور، وبمواجهته أقر بإرتكابه الواقعة على النحو المشار إليه وأضاف بقيامه بإصطناع الخطابات المزورة من خلال إستخدم برامج كمبيوتر وإرسالها للشاكى على هاتفه المحمول.