الإثنين 21 يونيو 2021

أحمد قنديل لـ«دار الهلال»: لم أكمل مشاهدة لحظات استشهاد النقيب إسلام مشهور فى الاختيار 2

أحمد قنديل

فن9-5-2021 | 17:41

أشرف سلام

لفت الفنان الشاب أحمد قنديل الأنظار إليه خلال الساعات الماضية، بعد عرض دوره فى الحلقة الخامسة والعشرين من مسلسل الاختيار 2، والذي جسّد خلاله شخصية الشهيد النقيب إسلام مشهور، حيث استشهد خلال مأمورية الواحات في العام 2017، مدافعًا عن أرض مصر الطاهرة.

 

وقال أحمد قنديل، في تصريحات خاصة لبوابة «دار الهلال»: "رشحني إبراهيم فرج إلى المخرج بيتر ميمي الذي أسند إلى شخصية الشهيد النقيب إسلام مشهور، وكنت أنتظر التصوير والمشاركة في مسلسل الاختيار الذي يعد ملحمة وطنية".

 

وتابع قنديل: "جمعت معلومات كثيرة عن الشهيد إسلام مشهور، وخلال التصوير تأثرت وشعرت أنني شاركت في مأمورية الواحات، وكان لدي يقين أن الدور رغم صغره إلا أنه سيكون له صدى عند الجمهور".

 

وأكّد أحمد قنديل أنه لم يستطيع استكمال مشاهدة لحظات استشهاد النقيب إسلام مشهور في الاختيار 2، وتفاجأ بردود أفعال الجمهور الذي تداول نص الحوار خلال لحظات استشهاد النقيب إسلام مشهور، الذي قال له قائده: "اتشاهد يا إسلام"، ليرد عليه: "يلا يا أفندم ننزل نتعامل"، ليكرر القائد طلبه مرة أخرى بعدما تيقّن من مدى خطورة إصابته: "بقولك اتشاهد يا إسلام"، لينطق بعدها الشهادة قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة.

وأصبح مشهد استشهاد النقيب إسلام مشهور الذي جسده أحمد قنديل حديث مواقع التواصل الاجتماعي، وأشار "قنديل" إلى سعادته البالغة بردود فعل الجمهور، مؤكدًا أن الكلمات التي رددها خلال المشهد تعبر بإخلاص عن عقيدة الجنود المصريين الذين يؤمنون بالدفاع عن أرض الوطن والشعب حتى آخر نفس.

 

ولفت "قنديل" إلى تقديره وسعادته بردود أفعال أسرة الشهيد إسلام مشهور بعد عرض الحلقة الخامسة والعشرين وشعور والدة الشهيد بالفخر، حيث كتبت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "آه يا بني وضي العين والقلب.. المشهد كان صعبًا عليا أوي، قلبي وجعني عليك بس سمعت كلامك رفعت راسي، وأنا بقول الحمد لله أني ربيت راجل وأفتخر به، عاش راجل ومات بطل وشهيد وعريس الجنة إسلام مشهور".

وأرسلت ريهام شقيقة الشهيد إسلام مشهور، رسالة للفنان أحمد قنديل كتبت فيها: "ربنا يوفقك، بجد الشكل والأداء وطريقة الكلام وتسريحة الشعر فكرتنا بيه، وعشان احنا الحوار اللي قالوه كنا طبعا عارفينه في المشهد وصلنا بالأداء بتاعك، ربنا يوفقك ومصر كلها بتدعيله ربنا يرحمه أثرت في البلد كلها".

ووجه أحمد قنديل الشكر إلى المخرج بيتر ميمي الذي أخرج العمل بصورة مشرفة للفن المصري ومعبرة عن إمكانيات وحرفية المصريين، كما شكر المنتج الفني فتحي إسماعيل الذي دعمه كثيرًا، والكاستنج دايركتور إبراهيم فرج الذي أجرى الكاست لأكثر من 1500 ممثل لاختيار الأنسب بينهم للشخصيات التي شاركت في العمل، وأثنى على المنتج المنفذ خيري سالم، ومدير التصوير حسين عسر.

 

وجدير بالذكر أن مسلسل الاختيار 2 من بطولة: كريم عبدالعزيز، أحمد مكي، هادي الجيار، إياد نصار، ماجد الكدواني، أسماء أبو اليزيد، أحمد حلاوة، أحمد سعيد عبدالغني، أحمد شاكر عبداللطيف، طارق صبري، ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، ومن إنتاج سينرجي.

بيتر وأحمد

فتحي إسماعيل وأحمد قنديل

أحمد قنديل

أحمد قنديل