الأحد 16 مايو 2021

قبل انطلاقها غدًا.. تعرف على شروط التحويل في الإسكان الاجتماعي

الإسكان الاجتماعي

أخبار4-5-2021 | 12:46

إسراء خالد

يبدأ صندوق الإسكان الاجتماعي، غدًا الأربعاء الموافق 5 من شهر مايو الجاري، استقبال الطلبات المتعلقة بحاجزي الإسكان الاجتماعي خارج الأولوية، الذين يرغبون في التحويل من منطقة لأخرى، والتي قد تكون غير متاح بها وحدات سكنية حاليًا، أو التي مازالت الوحدات بها تحت التنفيد ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي لمنخفضي الدخل.

 

حدد صندوق الإسكان الاجتماعى أصحاب الإعلانات المختلفة المستحقين للتحويل، وفي هذا الصدد تعرض بوابة "دار الهلال"، شروط تحويل المنطقة داخل الإسكان الاجتماعي، وفقًا لما حدده صندوق الإسكان الاجتماعي.

 

شروط تحويل الإسكان الاجتماعي

- حدد صندوق الإسكان الاجتماعي أصحاب الإعلان المستحقين للتحويل، وهم عملاء الإعلانات الآتية: (الإعلان الـ8: الزرقاء، تحت الإنشاء – الكراسة الحمراء، مرحلة التشطيب – الإعلان الـ9 – الإعلان الـ11 – الإعلان الـ13 – النقابات محدودي الدخل – الإسكان القومي من عام 2005، وحتى 2009).

- يمكن التحويل إلى المشروعات التي تتوافر بها وحدات فائضة، بشرط أن تكون الوحدة بنفس السعر، سواء داخل المحافظة أو في محافظة مجاورة، على أن تنطبق عليها شروط الحجز.

- من شروط قبول طلب التحويل، أن يقوم المتقدم باسترداد مقدم جدية الحجز، أو سبق تقدمه بطلب تحويل بالإعلان الأصلي المتقدم عليه.

- سداد رسوم جدية التحويل المقدرة بـ35 جنيه، في أحد مكاتب البريد المميكن، تحت مسمى خدمة طلبات تعديل رغبة حجز الوحدة السكنية، ويقوم العميل بتسليم إيصال سداد مقدم الحجز في مكتب البريد للإطلاع عليه.

- عدم تقدم الحاجزين ممن هم خارج أولوية الوحدات سواء المتوفرة حاليًا أو التي مازالت تحت الإنشاء في المناطق التي لا تحتوي على وحدات سكنية.

 

التواصل مع صندوق الإسكان الاجتماعي

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي، عن بعض الأرقام التي تم تخصيصها للعملاء لمعرفة المزيد من التفاصيل، واستقبال استفساراتهم، وذلك من خلال:

الخط الساخن: 1188 – 5777 – 5999، أو الرقم 090071117.

ويكون متاحًا من الساعة 9 صباحًا، وحتى 3 عصرًا أثناء شهر رمضان عدا يومي الجمعة والسبت.

الاكثر قراءة