الأحد 16 مايو 2021

هل تتعرض البلاد لموجة من الأمطار في عيد الفطر؟.. الأرصاد تجيب

حالة الطقس

أخبار4-5-2021 | 12:08

أماني محمد

أثيرت بعض الأنباء عن تعرض البلاد لموجة من الأمطار خلال أيام عيد الفطر المبارك، وذلك في ظل التقلبات الجوية المعروف بها فصل الربيع، وهو ما أثار حيرة الكثير من المواطنين، فيما أوضحت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل هذه الأنباء.

حيث أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنها دائما ما تصدر تنبؤاتها لمده 6 أيام قادمة، وأنها تحرص على تحديث تلك التنبؤات تبعا لتغيرات النماذج العددية وخاصة في فصل الربيع لأنه فصل التغيرات الحادة والسريعة.

وأوضحت الأرصاد أنه من المبكر الحديث عن التفاصيل الحالة الجوية خلال أيام العيد حاليآ وخاصة أن الحالة يفصلها حوالي 9 أيام تقريبا وهي فترة تعتبر بعيدة والتغيرات واردة بشكل كبير.

وأضافت الأرصاد أنه سيتم موافاة المواطنين تفصيليا بكل ما هو جديد حيال ثبوت النماذج العددية وضمان إصدار تنبؤ بدقة عالية.

طقس اليوم

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الثلاثاء، ارتفاع درجات الحرارة على الأنحاء كافة، حيث يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري حار على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، فيما يكون الطقس ليلا معتدلا على كافة أنحاء الجمهورية.

ومن المتوقع أن تشهد البلاد نشاط رياح على مناطق من شمال الصعيد وجنوب سيناء .

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة مع ارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى 2.25 متر والرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة على بعض من محافظات الجمهورية، فهي: القاهرة العظمى 40 درجة والصغرى 23 درجة، والإسكندرية العظمى 34 والصغرى 20 درجة، ومطروح العظمى 33 درجة والصغرى 19 درجة، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 28 درجة.

الاكثر قراءة