الإثنين 17 مايو 2021

التسجيل في لقاح كورونا.. الخطوات وعناوين أماكن الحصول عليه

التسجيل في لقاح كورونا

تحقيقات4-5-2021 | 11:37

أماني محمد

بدأ كثير من المواطنين في مصر التسجيل في لقاح كورونا للحصول على التطعيم والوقاية من هذا الفيروس الذي يهدد العالم، وتزداد حالات الإصابة به في ظل الموجة الثالثة في مصر والتي أدت لتزايد الإصابات منذ شهر أبريل الماضي، حيث يعد التسجيل في لقاح كورونا والحصول عليه ضرورة لحماية المواطنين من الإصابة وخاصة الفئات الأكثر عرضة ومنهم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

 

التسجيل في لقاح كورونا

وهناك عدة طرق للتسجيل في لقاح كورونا، منها موقع التسجيل في لقاح كورونا الذي أطلقته وزارة الصحة ليسجل المواطنين بياناتهم ويحجزوا موعدا في أقرب وحدة صحية للحصول على اللقاح، ويمكن زيارة الموقع الإلكتروني لحجز لقاح كورونا من هنا.

كما يمكن حجز لقاح كورونا من خلال التوجه لأقرب وحدة صحية للمواطنين الذي يواجهون صعوبة في التسجيل إلكترونيًا للحصول على لقاح كورونا، وأطلقت وزارة الصحة الخط التسجيل لتلقي استفسارات المواطنين عن التسجيل في لقاح كورونا والحصول على المزيد من المعلومات وهو الخط الساخن: ١٥٣٣٥.

 

خطوات التسجيل في لقاح كورونا

ومن خلال الموقع الإلكتروني للتسجيل في لقاح كورونا، يبدأ المواطنين في تحديد الفئات التي ينتمون إليها وهي العاملين في القطاع الطبي وأصحاب الأمراض المزمنة من جميع الفئات العمرية وفئات أخرى، حيث أوضح الموقع أنه غير مسموح بالتسجيل لمن هو دون 18 عاما، كما أن العاملين في القطاع الطبي عليهم إحضار ما يثبت طبيعة العمل، على سبيل المثال و ليس الحصر:  كارنية النقابة - بيان حالة وظيفية - خطاب من جهة العمل.

ثم في الخطوة التالية يدخل البيانات الأساسية له مثل رقم التليفون والاسم والرقم القومي وتاريخ الميلاد والنوع والمحافظة والمركز الذي يرغب في تلقي اللقاح به وكذلك رقم الهاتف والوظيفة، وكذلك إذا كان من أصحاب الأمراض المزمنة يدخل المرض الذي يعاني منه.

وبعدها يتلقى رسالة sms بها رمز تحقق لاستكمال الخطوات للتسجيل في لقاح كورونا، ثم يرفق الراغب في اللقاح صورة البطاقة الرقم القومي وصورة من التقرير الطبي، وبعدها يوقع المواطن الراغب في الحصول على اللقاح على إقرار إلكتروني بصحة البيانات والحصول على جرعتين من اللقاح.

 

عناوين مراكز الحصول على لقاح كورونا

أما عن عناوين مراكز الحصول على لقاح كورونا، فهي 138 مركز، تستقبل المواطنين من الساعة الـ 9 صباحًا حتى الـ 10 مساءً خلال شهر رمضان، حيث يتوجه إليها المواطنين بعد التسجيل في لقاح كورونا على الموقع الإلكتروني للوزارة، وهذه المراكز هي:

 

اقرأ أيضا:

ننشر عناوين مراكز ووحدات تلقي لقاح كورونا وخطوات التسجيل على الموقع الإلكتروني

«الصحة» تعلن آلية الحصول على لقاح كورونا (فيديو)

كل ما تريد معرفته عن أكبر مركز تطعيم لقاح كورونا بأرض المعارض