الخميس 25 ابريل 2024

«الناظر» ينصح مرضى الحساسية بعدم الخروج الفترة المقبلة

هاني الناظر

سيدتي22-4-2021 | 20:04

دينا حلمي

يتعرض مرضى الحساسية الجلدية والصدرية وكذلك الجيوب الأنفية، بالتزامن مع حالة الطقس المتقلبة خلال الفترة الحالية، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية، إلى الشعور ببعض الأعراض المرتبطة بالتغييرات الجوية، لذلك يتساءل المرضى عن كيفية الحفاظ على صحتهم الفترة الحالية.

وفي هذا السياق، قال الدكتور هاني الناظر، الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إنه بداية من اليوم الخميس والأيام المقبلة ينصح مرضى الحساسية الجلدية والصدرية والجيوب الأنفية بتناول قرص مضاد للهستامين مثل زيرتك أو تلفاست ١٨٠ أو ليفوهستام مساء يوميا.

وتابع: "أما بشأن الأطفال المصابة بتلك الأمراض، يأخذون ملعقة صغيرة من نفس الأدوية المذكورة سلفا، موضحا أنه يجب عدم الخروج من المنزل خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة إلا عند الضرورة القصوى.

وأوضح "الناظر"، أنه يجب عدم الخروج لمدة أسبوع؛ بسبب التعرض لرياح محملة بالأتربة هذه الفترة كما ذكرت خرائط الطقس العالمية، مناشدا الجميع أن هذه الأجواء المتقلبة تؤثر سلبيا على جهاز المناعة، وكذلك تساعد على نشاط الفيروسات وخاصة فيروس كورونا، مضيفا: "برجاء الالتزام جميعا، من خلال ارتداء الكمامة والحرص على التباعد والتجمعات العائلية وإجراءات الوقاية والنظافة العامة".

Dr.Randa
Dr.Radwa