الأحد 9 مايو 2021

وفاة الكاتب مصطفى محرم بعد تعرضه لأزمة صحية

مصطفى محرم

ثقافة22-4-2021 | 18:26

همت مصطفى

رحل عن عالمنا منذ قليل السيناريست والكاتب "مصطفي محرم"، وذلك عقب تعرضه لأزمة صحية، ومن المقرر أن تشيع صلاة الجنازة غدًا بمسجد السيدة نفيسة بعد صلاة الجمعة.

يذكر أن الكاتب والسيناريست الكبير "مصطفى محرم" قد  تعرض لوعكة صحية نقل على إثرها لغرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات الخاصة، وأعلن نجله الخبر عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وكتب: "والدى فى العناية المركزة.. أرجو الدعاء".

عمل محرم، في  بداية حياته في قسم القراءة في شركة فيلمنتاج للإنتاج السينمائي، ثم اتجه لكتابة السيناريو للأفلام السينمائية، منها:
 ليل وقضبان، أهل القمة، ليلة القبض على فاطمة، الحب فوق هضبة الهرم، الغرقانة ،أغنية على الممر، ولا يزال التحقيق مستمرا ، مع سبق الإصرار، الحب وحده لا يكفى، الباطنية، "وكالة البلح، درب الهوى، حتى لا يطير الدخان، الراقصة والطبال، أرجوك أعطنى هذا الدواء، السكاكينى، لعدم كفاية الأدلة، أبناء وقتلة، المرأة الحديدية، اغتيال مدرسة، الهروب، حارة برجوان، سمارة الأمير، الغرقانة، دانتيلا وحائط البطولات وغيرها.

 واتجه منذ التسعينيات لكتابة للدراما التليفزيونية ليقدم العديد من المسلسلات المتميزة، ومن مسلسلاته (لن أعيش في جلباب أبي، عائلة الحاج متولي، ريا وسكينة، زهرة وأزواجها الخمسة).

ويعد مصطفى محرم، أحد أهم كتاب السيناريو المصريين، قدم أعمالا عديدة لأغلب أدباء مصر وحول أعمالهم إلى أفلام ظلت علامات مضيئة  في تاريخ السينما المصرية من بين ذلك  "أغنية على الممر"، " و"ليل وقضبان "، وقدم العديد من  الكتب بين السينما والسيرة الذاتية، منها كتاب "حياتي في السينما".

الاكثر قراءة