الجمعة 19 ابريل 2024

جامعة بني سويف تحقق الترتيب «601-800» عالميا في تحقيق التنمية المستدامة

جامعة بني سويف

محافظات22-4-2021 | 17:55

دار الهلال

أعلن رئيس جامعة بني سويف منصور حسن، تحقيق الجامعة الترتيب "601-800" عالمياً والمرتبة الخامسة محلياً على مستوى الجامعات المصرية في تصنيف THE-Impact ranking، الذي يختص بمدى تحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة، وتقييم الجامعة في (15 من أصل 17 هدفا) على أساس أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وأوضح رئيس الجامعة - في بيان صادر اليوم الخميس - أن الجامعة حصلت على المرتبة الثانية على مستوى الجامعات المصرية في أهداف المياه الصحية والنظافة (الهدف السادس)، والاستهلاك والإنتاج المسؤولين (الهدف الثاني عشر)، والسلام والعدالة وقوة المؤسسة (الهدف السادس عشر)، كما حصلت على المرتبة الثالثة في أهداف القضاء على الجوع (الهدف الثاني) والصحة العامة (الهدف الثالث) والمساواة بين الجنسين (الهدف الخامس) والعمل اللائق والنمو الاقتصادي(الهدف الثامن).

وأضاف أنها حصلت على المرتبة الرابعة في أهداف الاستدامة في المدن والمجتمعات المحلية (الهدف الحادي عشر)، ومناخ العمل (الهدف الثالث عشر) والشراكة من أجل تحقيق الأهداف (الهدف السابع عشر)، لافتا إلى احتلال جامعة بني سويف المركزين الخامس والسادس محليا في باقي الأهداف.

وعلى الصعيد الدولي، أوضح البيان أن الجامعة حققت الترتيبات الآتية:101-200 في المياه الصحية والنظافة (الهدف السادس)، و201-300 في القضاء على الجوع (الهدف الثاني)، والاستهلاك والإنتاج المسؤولين (الهدف الثاني عشر)، وعشر السلام والعدالة وقوة المؤسسة (الهدف السادس عشر)، والمركز 301-400 في الطاقة (الهدف السابع).

كما حصلت على المركز 401-600 في الصحة العامة، والمساواة بين الجنسين، والعمل اللائق ونمو الاقتصاد، والاستدامة في المدن والمجتمعات المحلية، والشراكة من أجل تحقيق الأهداف.

وأكد البيان على أن الجامعة تولي مجهوداتها لتحقيق أهداف هذه الاستراتيجية حيث تمثل استراتيجية التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030) محطة أساسية لتبني مسيرة تنموية واضحة تستهدف تعظيم الاستفادة من المزايا التنافسية، وتعمل على تحقيق تطلعات الشعب المصري في توفير حياة كريمة من أجل وطن متقدم ومزدهر له الريادة الإقليمية والعالمية.