الجمعة 19 ابريل 2024

الحلقة الثامنة.. تفاصيل محاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم بمسلسل «الاختيار 2»

فن21-4-2021 | 02:28

محمود علي

وثقت الحلقة الثامنة من المسلسل الأعلى نسبة مشاهدة "الاختيار 2" محاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الأسبق، والتي نجا منها بأعجوبة، ونرصد في السطور التالية تفاصيل هذه المحاولة الفاشلة لقتل اللواء محمد إبراهيم.

يعتبر العقل المدبر لهذه العملية الخسيسة الإرهابي هشام عشماوي، بتكليف من أحد قادة تنظيم أنصار بيت المقدس وهو الإرهابي توفيق فريج، حيث قام "عشماوي" برصد مكان إقامة اللواء محمد إبراهيم، وخط سيره وتحديد أماكن تحركه وكل ما يتعلق بتحركاته، ويستضيف زميله المفصول من الجيش "وليد بدر" في منزله ويلقنه دوره في العملية الإرهابية.

ويقود الإرهابي وليد بدر سيارة مفخخة بها عبوة ناسفة تزن أكثر من 150 كيلو جراما من المتفجرات، وينتظر لحظة مرور موكب اللواء محمد ابراهيم، في شارع مصطفى النحاس وهو خط سيره المعتاد لمرور موكبه، أثناء توجهه إلى عمله بوزارة الداخلية، وحينما يقترب الموكب من مكان تواجد الإرهابي وليد بدر، يقوم بتفجير السيارة التي تحتوي على كمية كبيرة من المتفجرات.

وتفشل العملية بنجاة اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الأسبق، ومقتل الإرهابي الخائن وليد بدر، وتسفر هذه المحاولة الفاشلة عن مصرع رجل أثناء تصادف مروره، وإصابة رجل شرطة وطفل ببتر في ساقيهما، فضلا عن بعض الإصابات في طاقم حراسة اللواء محمد إبراهيم.

أسدلت محكمة جنايات القاهرة الستار على هذه القضية، بحكمها بالإعدام شنقا للإرهابي هشام عشماوى و36 آخرين، وأحكام ما بين المؤبد والمشدد لـ 157 متهما آخرين بتهمة ارتكاب 54 جريمة، تضمنت جرائم اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم.

وكان من أبرز الإرهابيين الذين شاركوا في هذه العملية الفاشلة:

1- الإرهابي هشام عشماوي.

2- الإرهابي توفيق فريج زيادة.

3- الإرهابي وليد محمد بدر.

4- الإرهابي محمد عفيفي.

5- الإرهابي عماد الدين أحمد.

6- الإرهابي محمد بكري.

7- الإرهابي محمد السيد منصور.

8- الإرهابي عبدالرحمن محمد سيد.

9- الإرهابي محمد محسن علي.

10- الإرهابي محمد فتحي.

11- الإرهابي محمد محسن علي.

جدير بالذكر أن مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبدالعزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبواليزيد، طارق صبري- هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبداللطيف وعدد من الفنانين الشباب.