الأربعاء 24 ابريل 2024

بتوجيهات السيسى.. قوافل ومساعدات طبية أرسلتها مصر لمساعدة الدول الشقيقة فى أبريل

مساعدات مصرية

الاتحادية20-4-2021 | 15:17

أماني محمد

تحرص الدولة المصرية على تقديم الدعم والتضامن الدول الصديقة والشقيقة في مختلف الأزمات والمِحن، وذلك بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وخلال أبريل الجاري أرسلت مصر عدة قوافل ومساعدات طبية لدعم الدول الشقيقة في أبريل.

 

وكان منها إرسال مساعدات طبية إلى جمهورية بوروندي في مطلع أبريل الجاري، وذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وانطلاقًا من الروابط القومية، وموقف مصر الثابت تجاه أشقائها والتضامن الكامل معهم في مواجهة المِحن والأزمات.

حيث أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها بإقلاع طائرة نقل عسكرية محملة بكميات كبيرة من المساعدات الطبية المتمثلة في شحنة ألبان الأطفال العلاجية، والمقدمة من وزارة الصحة والسكان إلى جمهورية بوروندي.

وأقلعت الطائرة من قاعدة شرق القاهرة الجوية متجهة إلى مطار بوجمبورا الدولي ببوروندي، وذلك لتفريغ شحنة المساعدات وتسليمها إلى المسؤولين بجمهورية بوروندي.

وفي الثلاثاء 13 أبريل، وجه الرئيس السيسي بإرسال مساعدات طبية للأشقاء في دولة ليبيا، وتنفيذًا لتلك التوجيهات وفى إطار دعم وتضامن مصر مع الشعب الليبي الشقيق في مختلف الظروف، أقلعت طائرتا نقل عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية متجهة إلى مطار سبها بدولة ليبيا محملتان بأطنان من المساعدات الطبية المقدمة من وزارة الصحة والسكان المصرية إلى دولة ليبيا الشقيقة للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين الليبيين.

ومن جانبه أعرب الجانب الليبي عن عميق الشكر والامتنان بالجهود المبذولة من جمهورية مصر العربية قيادةً وحكومةً وشعبًا للوقوف بجانب ليبيا في أوقات المحن والشدائد، مؤكدًا على أهمية تلك المساعدات في مساندة قطاع الصحة الليبي في مواجهة التحديات التي يواجهها خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا.

يأتي ذلك انطلاقًا من الروابط التاريخية والقومية التي تجمع مصر وليبيا وتأكيدًا على عمق روابط الأخوة والصداقة التي تجمع الشعبين الشقيقين.

Dr.Randa
Dr.Radwa