الإثنين 10 مايو 2021

السوبر الأوروبي يضع صلاح في ورطة.. هل يفضل أبو مكة ليفربول على منتخب مصر؟

محمد صلاح

ملاعب الهلال19-4-2021 | 18:20

محمد عاطف

وافقت إدارة نادي  ليفربول الإنجليزي على مشاركة الفريق ببطولة دوري السوبر الأوروبي «السوبر ليج»، والتى أعلن 12 فريقا أوروبياً فى ساعات مبكرة من صباح اليوم، المشاركة فيها.

ويلعب الدولي المصري محمد صلاح فى صفوف ليفربول منذ صيف عام 2017، ويمتد عقد اللاعب مع الريدز حتى صيف 2023، ويعد صلاح أحد الأعمدة الرئيسية لمنتخب مصر فى الفترة الأخيرة، حيث استطاع قيادة المنتخب للتأهل لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، بعد غياب دام 28 عاماً، بالإضافة للوصول إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2017، والتى أقيمت فى الجابون. 

وهدد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، الفرق المشاركة  ببطولة السوبر ليج بمنع لاعبيها من المشاركة فى اللعب دولياً مع منتخباتهم فى المباريات الرسمية على المستوى القاري أو العالمي، وبذلك فإن صلاح مهدد بعدم  المشاركة مع منتخب مصر فى تصيفات كأس العالم والمونديال فى حال تأهل مصر، بالإضافة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة. 

وكشفت اللجنة المنظمة لبطولة السوبر ليج، والتى يرأسها فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، بأنها ستنطلق فى شهر أغسطس المقبل بمشاركة 20 نادي. 

ولذلك فى حال إقامة البطولة فى الموعد المحدد لها ومشاركة الريدز بها، يجب على صلاح «الاختيار» بين استمراره فى صفوف فريقه الموسم المقبل وعدم تمثيل المنتخب الوطني مرة أخرى، أم المغادرة لصفوف ناد آخر لا يشارك بالبطولة من أجل اللعب مع  منتخب مصر. 

والأندية الـ 12 الموافقة على المشاركة بالبطولة هم: ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وبرشلونة من إسبانيا، مانشستر يونايتد ومانشستر سيتى وتوتنهام هوتسبير وليفربول وتشيلسي والآرسنال من إنجلترا، إيه سي ميلان وإنتر ميلان ويوفنتوس من إيطاليا.