الإثنين 10 مايو 2021

بعد الإعلان عن «السوبر ليج»..ارتفاع أسهم يوفنتوس ومانشستر يونايتد بالبورصات العالمية

يوفنتوس ومان يونايتد

ملاعب الهلال19-4-2021 | 13:36

حسن محمود

 أعلن 12 فريقا أوروبياً فى ساعات مبكرة من صباح اليوم إطلاق بطولة الدوري السوبر الأوروبي في خطوة تهدف بشكل أساسي إلى تعزيز الإيرادات التي تأثرت بشكل هائل بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا.

وأعلن بشكل رسمي عن مشاركة 12 نادياً في هذه المسابقة، بواقع ستة من الدوري الإنكليزي (أرسنال، مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، توتنهام، ليفربول، تشلسي)، وثلاثة من الدوري الإسباني (ريال مدريد، برشلونة، أتلتيكو مدريد) ومثلها من الدوري الإيطالي (يوفنتوس، ميلان، إنتر ميلان).

وستنضمّ ثلاثة أندية أخرى إلى الأندية المؤسسة الـ12 وفق الإعلان الصادر عن المنظمة الجديدة التي يرأسها رئيس رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز.

وكانت رابطة الأندية الأوروبية قد عارضت إطلاق الدوري السوبر، ما دفع برئيسها ورئيس يوفنتوس الإيطالي أندريا أنييلي الى الاستقالة من منصبه وسحب عضوية عملاق تورينو من الرابطة.

ولم ينضم أي نادٍ فرنسي أو ألماني الى الأندية المؤسسة حتى الآن.

وتزامناً مع الإعلان عن إطلاق البطولة الجديدة التي ستقام في منتصف الأسبوع لتتعارض بالتالي مع مسابقتي الاتحاد الأوروبي، دوري الأبطال والدوري الأوروبي "يوروبا ليج"، ارتفعت أسهم يوفنتوس ومانشستر يونايتد في البورصة اليوم الإثنين.

وارتفعت أسهم النادي الإيطالي بنسبة سبعة بالمئة الى 0,827 يورو بعد ساعة من افتتاح بورصة ميلانو، وذلك بعد أسابيع من تراجعها نتيجة الإقصاء من دوري أبطال أوروبا في مارس الماضي. أما مان يونايتد، فارتفعت أسهمه المدرجة في بورصة نيويورك بأكثر من خمسة بالمئة في تداول ما قبل افتتاح السوق.