الإثنين 10 مايو 2021

القمة 121.. اللاعبون الأكثر مشاركة في لقاءات الأهلي والزمالك

مباراة القمة

ملاعب الهلال18-4-2021 | 14:19

محمد عبدالمنعم كاسب

تترقب جماهير الكرة المصرية مباراة قمة جديدة بين الأهلي والزمالك والمقرر لها، غدا الأحد، 18 أبريل في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء، ضمن منافسات الجولة الرابعة المؤجلة من الدور الأول ببطولة الدوري المصري الممتاز.

 

وتعرض بوابة «دار الهلال» تقرير عن أكثر اللاعبين مشاركة في لقاءات القمة بين الأهلي والزمالك.

 

يأتي على رأس أكثر اللاعبين الذي شاركوا في مباريات القمة على مر التاريخ، حسام عاشور لاعب وسط الأهلي السابق، ولاعب خط وسط الاتحاد السكندري الحالي برصيد 38 مباراة.

 

يليه عبد الواحد السيد حارس مرمى نادي الزمالك الأسبق في المركز الثاني بواقع 27 مباراة، يأتي من بعده أسامة عرابي نجم الأهلي السابق بواقع 25 لقاء، ثم هشام يكن لاعب القلعة البيضاء الأسبق بـ20 مباراة.

 

ومن المحتمل أن تشهد قمة الزمالك والأهلي ظهور عدة وجوه جديدة للمرة الأولى في صفوف الفريقين، أبرزها مروان حمدي مهاجم الزمالك المنضم حديثا لصفوف القلعة البيضاء قادما من نادي مصر للمقاصة، والتونسي سيف الدين الجزيري القادم من نادي المقاولون العرب علي سبيل الإعارة، كما ستشهد مباراة القمة غدا الظهور الأول لظهير الزمالك التونسي حمزة المثلوثي.

 

وسيكون لقاء القمة المقبل هو الأول لمهاجم القلعة الحمراء الكونغولي والتر بواليا، أمام الزمالك بالقميص الأحمر، بالإضافة إلى أحمد رمضان بيكهام والذي سيعوض غياب محمد هاني الظهير الأساسي للفريق والذي تأكد غيابه عن القمة المرتقبة للإصابة في العضلة الضامة.

 

ويأتي المغربي بدر بانون، كأبرز الوجوه الجديدة في القمة الـ121 في الدوري المصري بعد انتقاله للأهلي قادما من الرجاء المغربي في بداية الموسم الحالي.

 

ويحتل الزمالك صدارة الدوري المصري الممتاز برصيد 33 نقطة، بينما يأتي الأهلي في المركز الرابع برصيد 27 نقطة.

 

ويواجه بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، العديد من الصعوبات قبل المباراة؛ لغياب 10 لاعبين عن صفوف المارد الأحمر للإصابة وهم محمد الشناوي حارس المرمى، محمد هاني، ياسر إبراهيم، علي معلول، حمدي فتحي، جونيور أجايي، محمد محمود، كريم نيدفيد، محمود متولي، محمود وحيد.