السبت 20 ابريل 2024

«الكهرباء» : استمرار مد المهلة لتحويل العدادات إلى كودية خلال رمضان

عدادات كودية

اقتصاد11-4-2021 | 11:10

سناء مصطفي

أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه تقرر استمرار العمل بقرار مد المهلة لتحويل العدادات إلى كودية خلال شهر رمضان دون تغيير في القواعد والإجراءات المعمول بها حاليا.

وقال حمزة في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن القرار يأتي للتيسير على المواطنين في التعامل مع المنصة وفقا للأوقات التي تسهل للمشتركين وتناسب طبيعة اعمالهم خلال الشهر الكريم.

وأشار إلى أنه في الأسبوع الماضي أصدر الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة قرارا قال من خلال بيان "إنه فى إطار توجهات الدولة نحو التيسير على المواطنين وإتاحة الفرصة للتقدم بطلبات للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى نظام العدادات الكودية، فقد تقرر مد المهلة الخاصة لتقديم هذه الطلبات على المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء لتنتهى بنهاية شهر يونيو القادم 2021.

وشمل بيان الوزارة، أن شركات توزيع الكهرباء تستكمل الإجراءات اللازمة لتنفيذ الطلبات التى تم تقديمها على المنصة الإلكترونية، والتى بلغت حتى الآن حوالى مليون و340 ألف طلب للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية.

 

وأكد الوزير أن الهدف من تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع للمبانى المخالفة هو تقليل حجم الخسائر المالية الناتجة عن سرقات التيار الكهربائى، مؤكدا أن المحاسبة بنظام الممارسة غير دقيق ولا يعبر عن الاستهلاك الفعلى للمواطن، وهو ما يهدر فى بعض الأحيان حق الدولة فى الحصول على حقها.