الجمعة 19 ابريل 2024

ضمن مبادرة «دار الهلال».. غرفة القاهرة التجارية: هناك معايير جديدة للحفاظ على كل نقطة مياه

المهندس متى بشاي

اقتصاد9-4-2021 | 21:11

أنديانا خالد

كشف المهندس متى بشاي، نائب رئيس شعبة الأدوات الصحية والسباكة بغرفة القاهرة التجارية، أن الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، وضعت معايير ومواصفات لاستيراد قطع الغيار الخاصة بالسباكة، على أن يكون بها فلتر يتحكم في تدفق المياه في الحنفيات، مما يساهم في توفير المياه بنسبة كبيرة، وترشيد استهلاك المياه.

وأضاف بشاي، في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن تلك المواصفات ستكون على كافة القطع الغيار المستوردة من الخارج خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنه تم طرحها في الأسواق، ولكن أبدوا المواطنون غضبهم من وجود هذا الفلتر الذي يقوم بالتحكم في حجم المياه المتدفق من الحنفية، مما جعل الكثير من السباكين المسئولين عن تركيب هذه النوعية من الحنفيات اللجوء إلى إزالة الفلتر بعدما تذمر المواطن.

وأشار بشاي إلى أن وفقا للمواصفات الجديدة فأن الزجاجة التي كانت تملأ في دقيقة سوف يستغرق 4 دقائق، موضحا أن أقصى معدل لتدفق لتر المياه من الصنبور 4 دقائق أو أقل، بعدما كان يستغرق دقيقة.

وتابع نائب رئيس شعبة الأدوات الصحية والسباكة، قائلاً: "أن هذه المواصفات تحتاج إلى عمل دورات توعية للمواطنين حول كيفية استخدام المياه، والحفاظ على كل نقطة مياه يتم استخدامها"، مشيرا إلى أنه لا يزال هناك العديد من المواطنين يقومون بري الشارع، الأمر الذي يستنزف الكثير من المياه المهدرة.

وطالب المواطنون بضرورة إصلاح أي عطل في الصنوبر، وسرعة تغيره، وذلك بعدما تعرضت مصر والسودان للعديد من التهديدات التي تضر حصتنا في المياه، من جانب أثيوبيا التي تقوم ببناء سد النهضة.