الخميس 25 ابريل 2024

هل تتخيل أن الأكل يمكن أن يرسم عليه.. ستندهش من الصور!

الهلال لايت9-4-2021 | 22:44

سارة عمر

لقد سمعنا من قبل عن أُناس يرسمون على الجدران الملابس مثلًا العربات الأحذية، لكن هل سمعت عن أحد يرسم على الأكل نعم الاكل!

إنها ميكى ماتسورا من هيروشيما التابعة لدولة اليابان تنشر الكثير من الصور السوداء على الإنترنت الصالحة للأكل مصممة بشكل لا يمكن تصديقه على الأرز الأبيض.

ومن المعروف أن "نورى بينتو" هو شكل الوجبات الخفيفة اليابانية، واستطاعت ميكي أن تحول شكل الوجبة اليابانية الكلاسيكية إلى شكل مثير للإعحاب، حيث ترسم صورة بينتو مفصلة تمامًا على الوجبات مما يجعل تناولها شيء أكثر من رائع.

وتقوم هى برسم الصور على الوجبات عن طريق أنها تقوم بنحت الطبقة السوداء الصالحة للأكل بشكل متناهى الدقة، ببحث تظهر الصور وكأنها مرسومة على الأرز الأبيض باستخدام قلم رصاص أسود، تشبه رسومات شخصيات المانجا .

وكانت صور فنها التى تنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي تنال العديد من الإعجابات ومنها لم تكن مصمة للترفيه عن الناس ولكن كانت تصمم كوجبة غذاء لزوجها .

وفى حوار مع ميكى فى مجلة سبا، أوضحت أن زوجها يعمل كمديرًا لمصنعًا محليًا فى نفس مدينه إقامتهم وهى هيروشيما، وهى دائمًا ما تحضر له صندوقًا رائعًا للغداء مقللة فيه من مظهر الوجبة الخفيفة التي تعدها له، فهى فهى دائمًا ما تعرض له فيها مشهد أو صور لشخصيات من مسلسله التلفزيونى والمانجا المفضله لديه .

ومن الجدير بالاهتمام أن ميكى ماتسورا كانت مهتمة دائمًا بصنع مربع المعقد، فعندما كان ابنها فى المرحلة الدراسية كانت تحاول أن تجهز له الغداء بشكل جيد قدر المستطاع، ولكن فن البيانو لم يكون أفضل ما يكون فى ذلك الوقت.

ولم ينل إعجاب ابنها، لذلك طلب منها فى أحد الأيام أن تعطيه اللحم فقط على الغداء وليس من المهم شكله، ولكن الآن وبعد أن كبر ابنها لديها الكثير من الوقت لصنع صناديق بينتو جميلة لزوجها .

شرحت ميكى كيف تجرى العملية الفنية فى مقابلتها مع سبا ولكن حاجز اللغة منع المحاور من فهم كيف يمكن لميكى تحقيق هذا المستوى من التفاصيل الرائعة والمتناهية الدقة فى رسم فنها على الأكل ولكن مع ذلك يظل الأمل أيضًا صالح للأكل .

وأيضًا طلب متحف الفن فى محافظة ياماغوتشوى من ميكى ماتسورا أن ترسم صندوقًا خاصًا لفيلم ريكو لمى يعرض فى معرض ريسى كسهدا وأصبحت هذه الرسمة أحد الرسومات المفضلة لهذا الفنان على الإطلاق .

Dr.Randa
Dr.Radwa