الثلاثاء 23 ابريل 2024

خبير اقتصادي: عودة الطيران الدولي ببريطانيا سيعود بالإيجاب على السياحة في مصر

محمد انيس

اقتصاد9-4-2021 | 15:33

أنديانا خالد

رحب الخبير الاقتصادي محمد انيس، بفكرة دراسة رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، بفتح الاقتصاد واستئناف السفر الدول خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن بريطانيا من أكثر دول العالم تأثرا بأزمة فيروس كورونا، حيث عملت انكماشًا يقدر بنحو 10%، لأول مرة منذ مئات السنين.

وأضاف أنيس، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن أزمة انتشار فيروس كورونا جاءت في وقت صعب للغاية بالنسبة لبريطانيا، ففي نفس عام كورونا كان خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، مما جعل التأثير مزدوج وله تأثيرات سلبية، لذا اتجهت بريطانيا إلى تلقيح بلقاح فيروس كورونا لتصل إلى أعلى معدل حول العالم بنسبة 50%.

وأشار أنيس إلى أن لم يتبقى أمام بريطانيا إلا شهر أو اثنين للوصول إلى مناعة القطيع والتي تشترط أن يكون حجم المواطنين الذين تلقوا اللقاح يصل إلى نسبة تتراوح ما بين 60% إلى 80%، مما يجعل بريطانيا الآن تدرس عودة ترتيب فتح الاقتصاد والأنشطة الداخلية مما يزيد نسبة الارتداد للنمو في عام 2021 ليصل إلى 7%.

وعن عودة السفر الدولي، أشار إلى أن ذلك سيعود على الاقتصاد المصري بالإيجاب فهو مؤشر جيد لعودة السياحة بقوة في شرم الشيخ والغردقة، مؤكدا أن السوق البريطاني من أهم أسواق السياحة في مصر.

وأكد أن عودة السياحة لن تؤثر على صحة المواطنين في شرم الشيخ أو الغردقة، وذلك لأن كافة العاملين في تلك المنطقة تلقوا اللقاح، أي أن كافة المتعاملين مؤمنة ضد انتشار فيروس كورونا.

Dr.Randa
Dr.Radwa