الخميس 22 ابريل 2021

إقامة محطة معالجة للصرف الصحي لخدمة المنطقة الصناعية شرق النيل بالمنيا

محافظ المنيا

محافظات8-4-2021 | 17:55

دار الهلال

قرر محافظ المنيا أسامة القاضي إقامة محطة معالجة للصرف الصحي لخدمة المنطقة الصناعية شرق النيل؛ للتخلص من مشكلة برك الأكسدة بالمنطقة.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع مجلس إدارة المنطقة الصناعية بالمنيا، اليوم الخميس، بحضور نائب المحافظ الدكتور محمد أبوزيد، والمدير التنفيذي للمنطقة الصناعية المهندسة شدى إبراهيم، وأعضاء مجلس إدارة المنطقة الصناعية، وممثل هيئة التنمية الصناعية، وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين.

وأكد المحافظ أن الأجهزة التنفيذية بكل إداراتها في خدمة الاستثمار في أي مكان، طالما يتسم المستثمر بالجدية، مشيرًا إلى أن القيادة السياسية تحرص على تنمية وتطوير المناطق الصناعية بالمحافظة والنهوض بها لرفع معدلات التنمية وتوفير فرص عمل للشباب، كما تقدم الحكومة المساندة الكاملة لكافة المستثمرين وتعمل على تهيئة مناخ الأعمال وتطوير التشريعات اللازمة لتنمية وزيادة الاستثمارات وتحسين مستوى دخل الفرد، ودفع عجلة العمل لإحداث التنمية المنشودة في كافة القطاعات.

ووافق مجلس إدارة المنطقة الصناعية بالمنيا على تقرير إدارة البيئة بالمحافظة لاختيار أحد المواقع بالمنطقة الصناعية للتخلص الآمن من المخلفات الصلبة الناتجة عن مصانع الرخام وكربونات الكالسيوم ومواد البناء.

كما ناقش المجلس عددا من المشكلات التي يعاني منها المستثمرون، والخاصة بمياه الشرب بالمنطقة، وتقرر تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام للمحافظة المهندس محمد النجار لدراستها ووضع الحلول الفورية اللازمة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا.

وفي سياق منفصل، قرر محافظ المنيا إجراء حصر شامل لجميع كباري المشاة بمدن المحافظة، وبدء أعمال تطويرها ورفع كفاءتها، لتسهيل حركة المارة من المواطنين على هذه الكباري.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ كوبري "النجدة" للمشاة بمدينة المنيا، عقب انتهاء أعمال التطوير ورفع كفاءته وإحلال وتجديد أرضية الكوبري، بالإضافة إلى إجراء أعمال الدهانات والتجميل لمدخل الكوبري من الجانبين.

وكلف القاضي رئيس المدينة محمد صلاح بتوفير خدمة أمنية على الكوبري بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، مع استمرار تكثيف أعمال النظافة بمحيط الكوبري بالتعاون مع هيئة السكك الحديدية.

وأوضح رئيس المدينة أنه سيتم البدء في تنفيذ خطة صيانة شاملة لجميع كباري المشاة بالمدينة، وتشمل تقوية لأرضية الكباري، وتقوية جوانب السور الحديدي، وأعمال الدهانات والتجميل ورفع الكفاءة.