الخميس 22 ابريل 2021

ارتفاع اسعار النفط في بداية تعاملات اليوم

براميل النفط

الفلوس8-4-2021 | 08:33

سناء مصطفي

شهدت أسعار النفط ارتفاعا في بداية التعاملات اليوم، عقب نتائج إغلاق تسوية الأمس التي بلغت 62.89 دولار للبرميل، ولخام القياس العالمي برنت.

 وبلغت أسعار تسوية الأمس لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي.59.53 دولار للبرميل.. كما شهدت أسعار النفط بالأمس ارتفاعا في نهاية التعاملات بما لا يزيد عن نسبة 1%.

 وشهدت عقود خام برنت القياسي العالمي جلسة التداول أمس الأربعاء ارتفاعا بلغ 59 سنتاً، أو 1%، لتسجل عن التسوية 62.74 دولاراً للبرميل، وفقا لما قررته "واس" وزادت عقود خام القياس الأمريكى غرب تكساس الوسيط 68 سنتاً، أو 1.2%، لتبلغ عند التسوية 59.33 دولاراً للبرميل.

وساهم قرار تحالف "أوبك بلس" بخفض الإنتاج لـ 7 ملايين برميل يوميًّا لارتفاع الأسعار.

وبلغت أسعار النفط الثلاثاء الماضي ، 62.86 دولار للبرميل ولخام القياس العالمي برنت، وبلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي59.38 دولار للبرميل.

وكشفت تقارير إعلامية عالمية الثلاثاء الماضي أن أسعار النفط شهدت ارتفاعا بعد انخفاضها الاثنين الماضي 4% نتيجة تحسن آفاق التعافي و بيانات اقتصادية قوية من الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

 وكان تحالف "أوبك بلس" قد اعتمد الخميس الماضي اتفاق على زيادة تدريجية في إنتاج النفط اعتبارًا من مايو القادم وفقا "لرويترز"، وتشمل زيادة الإنتاج 350 ألف برميل يوميًّا في مايو القادم ، ومثلها في يونيو القادم، ثم 400 ألف برميل يوميًّا في يوليو القادم.

 ويخفض تحالف "أوبك بلس" الإنتاج نحو سبعة ملايين برميل يوميًّا لدعم الأسعار سجلت أسعار النفط اليوم،63.91 دولار للبرميل وذلك للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 60.92 دولار للبرميل وتوصلت مجموعة "أوبك+" الخميس الماضى إلى اتفاق على زيادة تدريجية فى إنتاج النفط اعتبارًا من مايو بحسب "رويترز".