الأربعاء 28 يوليو 2021

لطلاب الدبلومات الفنية.. تفاصيل نظام التعليم والامتحانات بالعام الدراسي الجديد

أخبار16-10-2020 | 15:44

كشفت الحكومة، تفاصيل الدراسة والامتحانات لطلاب الدبلومات الفنية خلال العام الدراسي الجديد 2020/2021، المرتقب انطلاقه غدا السبت 17 أكتوبر، حيث نفت الحكومة صحة إجراء امتحانات الدبلومات الفنية إلكترونياً خلال هذا العام.


وأكدت وزارة التربية والتعليم أن نظام الامتحانات لكافة طلاب الدبلومات الفنية سيعقد هذا العام ورقياً كما هو دون تغيير، مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا طوال فترة الدراسة والامتحانات.


وفيما يخص تفاصيل الدراسة، فإنه في إطار حرص الدولة على اتخاذ إجراءات فعلية نحو التحول الرقمي التدريجي لمنظومة التعليم في مصر، تم توفير العديد من مصادر التعلم المختلفة لطلاب التعليم الفني من خلال المحتويات الرقمية عبر المنصات.


وكذلك تم تخصيص قناة تعليمية بالتليفزيون لشرح مناهج التعليم الفني وفق خطة الدراسة، فضلاً عن إنتاج محتوى إلكتروني للمناهج الدراسية لإتاحته على المنصات المختلفة المتاحة بالوزارة، وكذلك على قنوات "YouTube" وعلى منتديات قطاع التعليم الفني للمدرسين والطلاب لاستخدامه.


التعليم المدمج

واعتمدت الوزارة خلال هذا العام، نظام التعليم المدمج كنظام أساسي لتعليم الطلاب بمدارس التعليم الفني بمختلف أنواعها بما يضمن الجمع بين تواجد الطلاب وتنفيذ الدروس العملية بالمدرسة بأماكنها المخصصة، إلى جانب تخصيص الوقت الكافي لمناقشة الدروس النظرية والإجابة على تساؤلات الطلاب.


وكذلك الاستفادة من المنصات الإلكترونية "Edmodo" في التواصل بين المعلم والطلاب طبقًا لجدول يتم وضعه من جانب إدارة المدرسة بالتعاون مع التوجيه الفني المختص، وذلك حرصاً على تنظيم وإدارة العملية التعليمية بمدارس التعليم الفني خلال العام الدراسي 2020/2021، في ضوء أزمة كورونا.


منصة Edmodo

ونهاية العام الدراسي الماضي، أطلقت وزارة التربية والتعليم، منصة Edmodo، كمنصة إلكترونية للطلاب، فيما أكدت الوزارة أنه تم إنتاج محتوى إلكتروني للمناهج الدراسية لاتاحته على المنصات المختلفة، موضحة أنه سيتم إتاحة كافة الكتب الدراسية والوحدات الدراسية مطبوعة وكذلك بصيغة إلكترونية قابلة للتحميل PDF لتكون متاحة للمدرسين والطلاب على موقع الوزارة، إلى جانب تخصيص قناة تعليمية بالتليفزيون لشرح مناهج التعليم الفني وفق خطة الدراسة.

    الاكثر قراءة