الثلاثاء 27 يوليو 2021

مصر والسودان يبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجال الأمني

أخبار13-6-2018 | 14:18

بحث سفير مصر لدى السودان، أسامة شلتوت، مع وزير الداخلية السوداني إبراهيم محمود حامد، اليوم الأربعاء بالخرطوم، سبل تعزيز التعاون القائم بين البلدين في المجال الشرطي والتدريب والدورات الأمنية المتخصصة.


وقال شلتوت - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالخرطوم - إنه نقل لوزير الداخلية السوداني دعوة لزيارة مصر، من اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، وذلك بهدف التشاور والتنسيق وتبادل وجهات النظر في كافة القضايا الأمنية التي تهم البلدين، والتهديدات التي تحيط بمحيطهما الإقليمي والدولي، منوها بأنه أبلغه تهنئة نظيره المصري بمناسبة توليه منصبه.


وأضاف شلتوت، أن لقاءه مع وزير الداخلية السوداني تطرق إلى التعاون وتبادل الخبرات في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومنها الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر والجريمة عابرة الحدود والجريمة المنظمة والإلكترونية ومكافحة الإرهاب وتهريب المخدرات.


ونوه شلتوت، إلى أنه بحث مع الوزير السوداني سبل تعزيز الروابط الشرطية، و كذلك تسوية أية إشكاليات تواجه مواطني شعبي وادي النيل، وسبل تيسير الإقامة والتنقل بين البلدين، خاصه في ضوء اقتراب عقد الدورة الرابعة من أعمال اللجنة القنصلية المشتركة، خلال الأسبوع الأخير من الشهر الجاري بالقاهرة.