السبت 20 ابريل 2024

محافظ أسوان: جار الانتهاء من تنفيذ 1106 مشروعات ضمن "حياة كريمة"

محافظ أسوان

محافظات22-5-2022 | 19:24

دار الهلال

أكد أشرف عطية محافظ أسوان أنه جار الانتهاء من تنفيذ 1106 مشروعات ضمن مبادرة "حياة كريمة".

وأوضح المحافظ أن جميع الجهات والقطاعات المنفذة للمشروعات تسابق الزمن لتنفيذ وإنهاء المشروعات المدرجة ضمن المبادرة باعتمادات 21.5 مليار جنيه، ومستهدف تنفيذها داخل 39 وحدة محلية قروية و116 قرية تابعة و380 نجعًا وكفرًا وعزبة، وذلك بعد توجيهات رئيس الجمهورية بضم جميع قرى مراكز المحافظة لمشروعات المبادرة الرئاسية.

جاء ذلك أثناء الاجتماع الدوري لمحافظ أسوان لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية بحضور نائبه أحمد شعبان، والمهندس حازم محمد عضو المكتب الفني لرئاسة مجلس الوزراء بالإضافة إلى رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن وأيضاً مديري ومسئولي الجهات التنفيذية.

وأشار عطية إلى أن المشروعات داخل القرى يتم تنفيذها مرحليًا حيث تم الانتهاء من 239 مشروعًا، فيما جار العمل في 638 مشروعًا معظمها بقرى مراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة، بينما جار التجهيز لبدء 229 مشروعًا معظمها بقرى مركزي أسوان ودراو.

وشدد المحافظ على أهمية التنسيق بين جهات المرافق العامة لعدم تعطل أو توقف أي مشروعات وخاصة في قطاعات البنية التحتية، موجهًا إلى الإسراع في إجراءات الطرح والإسناد للمشروعات التي سيتم البدء فيها مع الالتزام بالبرامج الزمنية المحددة والجودة المطلوبة وخاصة أن المحافظة قدمت كافة التسهيلات منذ انطلاق مشروعات المبادرة. 

كما وجه أشرف عطية خلال الاجتماع بتكثيف المرور الميداني من قبل المسئولين المختصين على المشروعات لتحفيز العاملين للعمل بكل جدية وإتقان مع تشجيع الشركات والمقاولين الجادين بالاستعانة بهم في تنفيذ أي مشروعات جديدة داخل قطاعات العمل العام المختلفة.