الثلاثاء 16 ابريل 2024

وزير الطيران: خط مباشر بين القاهرة ودبلن بداية من 2 يونيو

وزير الطيران المدني

أخبار22-5-2022 | 18:23

دار الهلال

قال وزير الطيران المدني محمد منار، إنه سيتم تشغيل خط طيران مباشر بين القاهرة والعاصمة الأيرلندية دبلن، اعتبارًا من 2 يونيو المقبل، بمعدل 4 رحلات أسبوعيًّا، والذي يأتي في إطار استراتيجية الشركة الوطنية مصر للطيران؛ للتوسع في شبكتها الجوية في شمال غرب أوروبا. 

جاء ذلك أثناء بحث الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى بمقر الوزارة، اليوم الأحد، مع السفير شون أوريجان سفير دولة أيرلندا بالقاهرة، سبل تعزيز وتنشيط التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف أنشطة النقل الجوي، بحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني، وباسم عبد الكريم مساعد وزير الطيران للشئون الدولية والإعلام، والمستشار أسامة شلبي المستشار القانوني لوزير الطيران، ولمياء سامي مدير عام العلاقات الدولية بوزارة الطيران. 

وأشار بيان لوزارة الطيران، إلى تأكيد منار على التعاون المتميز بين البلدين في العديد من المجالات، معربًا عن تطلعه لمزيد من التعاون المثمر بين وزارة الطيران المدني ودولة أيرلندا في مختلف أنشطة النقل الجوي، بما يحقق أعلى معدلات التنمية الاقتصادية والتجارية والسياحية بين البلدين.

من جانبه، أعرب السفير شون أوريجان عن سعادته بهذا اللقاء المثمر، مشيدًا بالجهود الكبيرة التي تقوم بها وزارة الطيران المدني لتطوير منظومة النقل الجوي المصري، والتسهيلات الكبيرة التي تقدمها لتنشيط الحركة الجوية والسياحية إلى مصر.