السبت 20 ابريل 2024

«محبي الأطرش» تكرم اسم أبو السعود الإبياري في ذكرى رحيل إسماعيل ياسين

الفنان إسماعيل ياسين

فن22-5-2022 | 16:43

منار بسطاوي

تكرم جمعية محبي الموسيقار فريد الأطرش، برئاسة الفنان عادل السيد، اسم السيناريست ومؤلف الأغاني الكاتب أبو السعود الإبياري، خلال حفل إحياء الذكرى الـ50 لرحيل الفنان الكوميدي إسماعيل ياسين، الذي تقيمه الجمعية في السادسة من مساء الأحد المقبل 29 مايو الجاري، بسينما الحضارة في الأوبرا. 

وتكرم الجمعية اسم الكاتب أبو السعود الإبياري، ويعد قاسمًا مشتركًا في أعمال إسماعيل ياسين وفريد الأطرش الذي كتب له 8 أفلام، منها "عفريتة هانم، آخر كدبة، لحن حبي، تعال سلم"، بحضور نجله المؤلف أحمد الإبياري.

كما تكرم الجمعية عددًا من فريق عمل مسلسل "أبو ضحكة جنان" الذي يروي حياة الفنان إسماعيل ياسين، تأليف أحمد الإبياري، وسيناريو وحوار ياسين إسماعيل ياسين، وإخراج محمد عبد العزيز. 

يتضمن فقرات الحفل عرض فيلم تسجيلي يتحدث عن أهم محطات وأعمال أبو السعود الإبياري، ويتحدث رئيس الجمعية عن مجموعة من الأعمال الفنية التي جمعت بين الموسيقار فريد الأطرش والسيناريست أبو السعود الإبياري وأيضًا الفنان إسماعيل ياسين.

ويتخلل الاحتفال باقة متنوعة من أشهر أغاني الموسيقار فريد الأطرش، يتغنى بها كوكبة من مطربي الأوبرا عشاق فن فريد، بمصاحبة المايسترو ناصر الشناوي، ويلقي عدد من الشعراء أحدث قصائدهم.