السبت 20 ابريل 2024

الرعاية الصحية: وفد الوكالة اليابانية للتعاون «جايكا» يزور منشآت صحية بالأقصر

جانب من الفعالية

طبيب الهلال22-5-2022 | 11:51

دار الهلال

أعلنت هيئة الرعاية الصحية، أن وفدا من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) زار عددا من منشآت الهيئة بمحافظة الأقصر، بهدف الإطلاع على رحلة المريض داخل المنشأة، والتعرف على سبل تقديم الخدمة الطبية داخل كافة المنشآت الصحية التابعة للهيئة بالمحافظة، وذلك لتقديم الدعم الفني والتقني الملائم على كل المستويات؛ بما يضمن جودة وكفاءة الخدمة المقدمة للمواطنين تحت مظلة التأمين الصحي الشامل الجديد. 

وقالت الهيئة، في بيان، أن وفد (جايكا) تفقد مستشفى حورس التخصصي الذي يخدم أهالي مركز ومدينة أرمنت بمحافظة الأقصر، ووحدة طب أسرة البغدادي بمركز ومدينة البياضية، فرع هيئة الرعاية الصحية بالأقصر، أقسام التسجيل الطبي للمواطنين، للتعرف على الخدمات الصحية المقدمة داخل المنشآت سواء خدمات الرعاية الأولية بدءا من من طبيب الأسرة وخدمات الأسنان والمعامل والعلاج الدوائي بالصيدلية.

وأشاد الوفد بمستوى جودة الخدمات الطبية المقدمة؛ ما يبرهن الإقبال الملحوظ الذي شاهدوه خلال الزيارة من المواطنين على تلقي الخدمة الطبية، مؤكدين على تقدم وتطور شكل الخدمة الطبية المقدمة في المنشآت بسواعد كافة العاملين بهيئة الرعاية الصحية.

كما ثمن أعضاء وفد جايكا دور الهيئة العامة للرعاية الصحية في نشر ثقافة التغيير والتكيف مع النظام الصحي الجديد، ونوه بأن إنشاء وحدة خاصة للاهتمام بالاستقصاء والتعرف على مؤشرات رضاء المنتفعين على أرض الواقع هي نقطة تحول رئيسية لشكل تقديم الخدمة الطبية.

وفي ختام الزيارة، أكد الوفد أهمية التعاون بين جايكا وهيئتي الرعاية الصحية والتأمين الشامل؛ ما يسهم في تحسين دعم وتقديم الخدمات الصحية وفق الاحتياجات المطلوبة، مؤكدا دور الهيئة العامة للرعاية الصحية المباشر كذراع الدولة الرئيسي في ضبط وتنظيم تقديم الخدمات الصحية للمواطنين تحت مظلة التأمين الصحي الشامل الجديد.