السبت 20 ابريل 2024

بكلمات مؤثرة.. حسام داغر يودع سمير صبري (صور)

سمير صبري وحسام داغر

فن21-5-2022 | 19:44

حسام يونس

أعرب الفنان حسام داغر، عن حزنه الشديد على رحيل الفنان سمير صبري، والذي رحل عن عالمنا، أمس الجمعة، عن عمر ناهز 85 عامًا، إثر مروره بأزمة صحية خلال الشهور الماضية.

ونشر "داغر"، صورة تجمعه مع الفنان الراحل سمير صبري، وعدة صور أخرى من مثواه الأخير في الإسكندرية، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، وكتب: "شفت الناس كانت زعلانة عليك إزاي في الدفنة.. طب شميت ريحة الياسمين كانت عاملة إزاي في المدفن".

وأضاف: "كله كان بيدعيلك يا أبو قلب أبيض زي الأطفال.. خفت تعمل العملية بس ربنا اختار لك الأحسن.. في سرير الماريوت اللي كنت بتحبه ووسط حبايبك ودخلت تنام وروحك فاضت لربها.. كل الخير اللي عملته مستنيك.. كل الحب اللي زرعته هتلاقيه.. شوفت الحسنات بالجبال".

وتابع: "آه لو كل الناس تعرفك كويس.. يا أستاذ الأجيال يا متواضع يا متربي يا ابن الأصول يا راقي يا مثقف يا موسوعة.. أول من شجعني.. وأول من هناني وأول من ندهلي باسمي من جيل الكبار.. مع السلامة يا كبير العيلة، مع السلامة يا حبيبي، مع السلامة يا أطيب خلق الله.. مع السلامة يا أستاذ سمير".

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by Hossam Dagher (@hossam.dagher)

وشيعت، اليوم السبت، جنازة الفنان سمير صبري من مسجد الشرطة بالشيخ زايد، بحضور عدد كبير من نجوم الفن، ومن بينهم عمرو محمود ياسين وسهير رمزي، وإلهام شاهين، وداليا البحيري، وأحمد السقا، وسوزان نجم، وميرفت أمين، ونهال عنبر، ولقاء سويدان، منير مكرم، وفيفي عبده، والدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين وغيرهم الكثير.

الموت قد غيب الفنان سمير صبري أمس الجمعة، بعد تعرضه لأزمة صحية، عن عمر ناهز 85 عامًا.

رحلة سمير صبري

ولد سمير صبري في الخامس من نوفمبر عام 1935 بالإسكندرية، حيث نشأ في عائلة تُقدّر الفن، وبعد انفصال والديه وعمره 9 سنوات، انتقل مع والده إلى القاهرة، وسكن في عمارة النجوم، وتبناه عبدالحليم حافظ وقدمه إلى لبنى عبدالعزيز، ليصبح نجمًا لإذاعة البرنامج الأوروبي وعمره 10 سنوات.

عمل مذيعًا بإذاعة الشرق الأوسط ثم اتجه إلى التمثيل والغناء، وأسس مع رفيق الصبان ويوسف شاهين وحسين كمال وسيد رويال، نقابة فنية سميت باسم "الأحرار المنفتحين"

وبلغ رصيده الفن نحو 217 عملًا، ومن أشهر أفلامه: "حكايتي مع الزمان"، "المتمردة"، "الأخوة الأعداء"، "الأحضان الدافئة"، "الوفاء العظيم "،"مضي قطار العمر"، "رحلة الأيام"، "التوت والنبوت"، و"بتوقيت القاهرة"، "شقة وعروسة يا رب"،"جحيم تحت الماء"، "وبالوالدين إحسانًا"، و"بين القصرين"

وكان آخر أفلامه بعنوان "حدث في 2 طلعت حرب"، وشاركه بطولته محمود قابيل، أحمد مجدي، سهر الصايغ، وعبير صبري، ومن تأليف هانزادة فكري، وإخراج مجدي أحمد علي.

ومن أشهر برامجه التلفزيونية "هذا المساء"، "النادي الدولي"، و"كان ياما كان"، ومن أشهرها في الإذاعة "الوسادة ما زالت خالية"، "عالم رغم أنفه"، "العسل المر"، و"سيدة المجتمع"، و"ذكرياتي".