الجمعة 19 ابريل 2024

في العزل المنزلي.. مشروبات صحية لتقوية جسمك ومناعتك لمواجهة كورونا

مشروبات صحية

طبيب الهلال25-1-2022 | 10:48

أماني محمد

يعد العزل المنزلي إحدى الخطوات الضرورية التي يلجأ لها المصاب بفيروس كورونا في حالات الإصابة البسيطة، وهو يتحدد بعد استشارة الطبيب وإقرار العلاج المناسب للشخص والبروتوكول العلاجي الذي ينبغي أن يسير عليه خلال تلك الفترة.

ولا شك أن التغذية الصحية في تلك الفترة من الأمور الضرورية بجانب العلاج الطبي، لأن التغذية السليمة تساعد على تقوية الجسم وجهاز المناعة في مقاومة كورونا وتمام الشفاء والتعافي من الفيروس بدون مضاعفات خطيرة.

 

مشروبات ضرورية في فترة العزل المنزلي

وقدمت وزارة الصحة عددا من النصائح الواجب اتباعها في فترة العزل المنزلي، ومن بينها الحرص على شرب الكثير من الماء وعصائر الفواكه الطبيعية لتقوي مناعتك في مواجهة العدوى، وهذه المشروبات هي:

  • احرص على شرب السوائل بكثرة وخاصة الماء من 8 -10 أكواب يوميا للحفاظ على درجة حرارة وحيوية الجسم وتحسين الصحة العامة
  • عصائر الفواكه الطبيعية مثل عصير البرتقال والجوافة والليمون بدون إضافة سكر أو استبدال السكر بعسل النحل بكميات قليلة للتحلية

 

أعداد إصابات كورونا في مصر اليوم

كانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الاثنين، عن خروج 1803 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 345774 حتى أمس.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 1651 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 28 حالة جديدة.

وأشار "عبد الغفار" إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 411749 من ضمنهم 345774 حالة تم شفاؤها، و 22396 حالة وفاة.