الثلاثاء 17 مايو 2022

اليابان تُوسع نطاق حالة "شبه الطوارئ" المرتبطة بـ"كورونا" لتشمل 34 محافظة

فيروس كورونا

عرب وعالم25-1-2022 | 10:05

دار الهلال

أعلن مسؤولون يابانيون، أن الحكومة المركزية بصدد توسيع نطاق حالة شبه الطوارئ المرتبطة بمكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" لتشمل 34 محافظة من أصل 47 محافظة في البلاد مع إضافة 18 منطقة أخرى.

واوضح المسؤولون، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "كيودو" الرسمية، أنه اعتبارًا من بعد غد الخميس حتى 20 فبراير المقبل، ستهدف حالة شبه الطوارئ إلى تقليل الضغط على نظام الرعاية الصحية ومنع النقص في العاملين الأساسيين الذي قد ينجم عن زيادة الإصابات والاتصال الوثيق بالمرضى. 

وبموجبها، سيتمكن حكام المقاطعات الـ 18، بما في ذلك: أوساكا وكيوتو وهيوجو في منطقة كانساي في غربي اليابان، من طلب المطاعم والحانات لتقصير ساعات عملهم ووقف تقديم المشروبات الكحولية أو تقييدها.

ومن المتوقع، أن يتخذ رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا قرارًا نهائيًا في هذا الشأن في وقت لاحق بشأن الإضافة وكذلك بشأن تمديد القيود شبه الطارئة التي تم فرضها منذ 9 يناير الجاري في محافظات: أوكيناوا وياماجوتشي وهيروشيما إلى ما بعد 31 يناير وحتى 20 فبراير المقبل، لاسيما وقد شهدت اليابان تسارعًا في حالات "كورونا" في الأسابيع الأخيرة، مدفوعة بمتغير أوميكرون شديد الانتقال.

وكانت طوكيو و3 محافظات مجاورة من بين 13 منطقة أضيفت إلى شبه الطوارئ الأسبوع الماضي.