الخميس 25 ابريل 2024

أحمد سلامة وإلهام شاهين وبشرى وعلي إدريس أعضاء لجنة تحكيم مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما

أرشيفية

فن24-1-2022 | 16:52

همت مصطفى

أعلنت إدارة مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما في دورته الـ70، برئاسة الأب بطرس دانيال، رئيس المركز الكاثوليكي للسينما، ورئيس اللجنة العليا للمهرجان اليوم عن أسماء لجنة تحكيم المهرجان.

وعلمت بوابة "دار الهلال" أن إدارة المهرجان عقدت اليوم اجتماعًا بحضور أعضاء لجنة التحكيم التي تتكون من أحمد سلامة، وإلهام شاهين وبشرى، والمخرج علي إدريس.

 وبدأت لجنة التحكيم أعمالها حيث  قامت بمشاهدة بعض الأفلام التي تقدمت للمشاركة في المهرجان، وتستكمل اللجنة عملها غدا لمشاهدة باقي الأفلام المتقدمة للمشاركة، وبعد المشاهده سيتم اختيار الأفلام التي ستنافس وتشارك في المهرجان .

وتجري إدارة المهرجان، أخيرًا اجتماعاتها للنقاش حول تحديد موعد بدء مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما في دورته الـ70 في الأيام المقبلة.

الجدير بالذكر أنى الدورة الأخيرة  الـ69 من مهرجان المركز الكاثوليكي، أقيمت ليوم واحد 11 يونيو الماضي، وكان الأب بطرس دانيال رئيس قرر إقامة فعاليات المهرجان في يوم واحد فقط بدلًا من أسبوع يبدأ بافتتاح وختام، وذلك نظرًا للظروف الاستثنائية التي كانت تَمُر بها البلاد نتيجة تداعيات انتشار جائحة كورونا.

وكرم مهرجان المركز الكاثوليكي المصري في دورته الأخيرة الفنان حسين فهمي والفنانة سهير المرشدي بجائزة الريادة السينمائية، كما حصلت علي نفس الجائزة الفنانة هالة فاخر، وكُرم الفنان عبد العزيز مخيون بجائزة المركز الخاصة، والمخرج محمد عبد العزيز بجائزة فريد المزاوي، وكرم الفنان توفيق عبد الحميد بجائزة الأب يوسف مظلوم، والإعلامية سوزان حسن بجائزة التميز الإعلامي، وكرم بجائزة الإبداع الفني الموسيقار عمر خيرت، السيناريست إبراهيم الموجي، مدير التصوير سامح سليم.

وحصل الفنان خالد الصاوي، على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "صندوق الدنيا"، بمهرجان المركز الكاثوليكي للسينما المصرية، وفازت بجائزة أفضل ممثلة في عمل درامي للفنانة أنعام سالوسة عن مسلسل الاختيار، وجائزة أفضل ممثل في عمل درامي للفنان أحمد أمين لمسلسل ما وراء الطبيعة، وجائزة المركز التشجيعية حصدها الفنان  محمود حافظ.

الأب بطرس دانيال، رئيس مهرجان المركز الكاثوليكى المصرى للسينما

Dr.Randa
Dr.Radwa