الجمعة 19 ابريل 2024

تامر حبيب عن «أصحاب ولا أعز»: أهنئ منى زكي «المنحلة الموهوبة»

مسلسل أصحاب ولاأعزّ

فن24-1-2022 | 16:29

همت مصطفى

كشف السيناريست تامر حبيب، عن رأيه حول الجدل المثار والهجوم الكبير الذي تعرض له فيلم «أصحاب ولا أعزّ»، والمطروح حاليًا عبر منصة «نتفليكس» الإلكترونية.

ونشر «حبيب» عبر صفحته على «فيسبوك» صورًا لبوستر الفيلم، ووجه رسائل دعم وإشادة برحلة منى زكي الفنية، وانتقد ما أثير حول الفيلم، وكتب بطريقة كوميدية معلقًا: «منى زكي تهنئ زمايلها المنحلين على فيلمهم المنحل، تعبرعن سعادتها بأنها اشتركت في هذا الانحلال واستمتعت بتصويره، وأنا من موقعي هذا كشخص شديد الانحلال، أهنئ كل المنحلين اللي قدام وورا الكاميرا على مجهودهم في انحلالهم، وبالذات منى زكي هذه المنحلة الموهوبة، المجتهدة، الذكية، المخلصة، الدءوبة».

و تابع تامر حبيب: «عندي رأي منحل أحب أقوله، ألا وهو أن المنصة المنحلة العالمية الموجهة اللي بتعمل على نشر الانحلال في جميع أنحاء العالم، وتقديم حاجات غريبة في المجتمعات ليس لها أي وجود على أرض الواقع الطاهر العفيف الشريف، اللي مابيجرحش حد واللي مابيدوسش على شرف حد، هذا المجتمع الذي لا يفهم معنى الخيانة، والمثلية، والكذب، والزيف، والتواطؤ، وأقول أن منصة نتفليكس والعياذ بالله المفروض يتوجهوا بجزيل الشكر والامتنان والتقدير المعنوي والمادي والأدبي المنحل لمنى زكي المنحلة، لإن حجم نجومتها حقق للمنصة أعظم وأنجح خطة تسويقية لإنتاجاتهم العربية في كل أنحاء العالم العربي والغربي».

واختتم قائلًَا: «ماحدش له سيرة في أي مكان غير الفيلم المنحل، ورأيه بعد مشاهدة الفيلم المنحل، والفيلم حائز على نسبة المشاهدة الأولى في العالم العربي، وضمن قائمة أكثر عشر أفلام مشاهدة في أمريكا، وأوروبا، واضح أن المنحلين كتروا قوي في الزمن ده، ربنا يزيد ويبارك، واهري يا مهري وأنا على مهلي، وأسمع أحلى شهقة على طشة الملوخية، يا دنيا يا مهلبية».

وكانت الفنانة منى زكي، تعرضت لانتقادات كثيرة من الجمهور المصري، حول فيلم «أصحاب ولا أعزّ»، حيث وصف أحد رواد التواصل الاجتماعي مشاركتها في الفيلم بـ«السقطة الأخلاقية»، ووصل الأمر لتقديم النائب مصطفى بكري، بيانًا إلى رئيس مجلس النواب، قائلًا فيه إنّ «أصحاب ولا أعز يحرّض على المثلية الجنسية والخيانة الزوجية».

وتصدر فيلم أصحاب ولا أعزّ، قائمة الأعمال الأعلى مشاهدة في مصر عبر منصة نتفلكس بعد طرحه بساعات قليلة، وحتى اليوم، واستطاع الفيلم من تصدر القائمة التي تضم أعلى 10 أعمال مشاهدة في مصر، وتفوق على العديد من الأعمال الأجنبية الأخرى المعروضة، رغم حالة الجدل والهجوم التي صاحبت عرض العمل منذ طرحه الأسبوع الماضي 20 يناير الحالي.

يذكر أنّ الفيلم يضم نخبة من كبار النجوم العرب وهم: فؤاد يمين، إياد نصار، نادين لبكي، منى زكي، جورج خباز، ديامان بو عبود، عادل كرم، وإخراج وسام سميرة.

«أصحاب ولا أعز»، هو أول عمل عربي تنتجه نتفليكس، وهو النسخة العربية من فيلم «Perfect Strangers»، وتدو أحداثه في إطار الدراما، حول 7 أصدقاء يجتمعون على العشاء، ويقررون وضع هواتفهم على طاولة العشاء، شريطة أن يقرأ الجميع رسائلهم ومكالماتهم أمام الحاضرين، ونتيجة لذلك تكتشف العديد من الفضائح والأسرار.