السبت 20 ابريل 2024

رد فعل أسرة الشهيد هشام شتا على تكريم الرئيس بأكاديمية الشرطة (فيديو)

عيد الشرطة 70

الجريمة23-1-2022 | 19:18

منال حماد

رصدت كاميرا بوابة دار الهلال، ردود أفعال أسرة الشهيد هشام جمال شتا، عقب انتهاء حفل تكريم الرئيس السيسي لأسر الشهداء اليوم الأحد بأكاديمية الشرطة.

وأكد أفراد أسرة الشهيد سعادتهم بتكريم السيسي ووصفوه بالأب الروحي لكب المصريين ودعوا له أن يحفظه الرحمن وينصره.

وقال بصوت ممزوج بالأسى، جمال شتا، والد الشهيد هشام جمال شتا، إن "يوم فض رابعة والنهضة شهد أحداثا صعبة جدا بالنسبة لي، أتذكر فيه ابني الذي استشهد في ريعان شبابه في مذبحة كرداسة التي ارتكبتها الجماعة الإرهابية في حق رجال الشرطة"، مؤكدا أنه يحب أن يحيي هذه الذكرى سنويا بالذهاب للمقابر لزيارة نجله الشهيد وقراءة القرآن الكريم له.

وأضاف والد البطل في حديثه لـ "دار الهلال" : "ابني مات برصاصات الغدر والخيانة من قبل الجماعات الإرهابية وتكريم مصر وشعبها له فخر اعتز به".

 وبصلابة شديدة قال والد الشهيد "قمت بنقل رفات ابني من مقبرته التي دفن فيها عقب وفاته لمقبرة أخرى وفقا لأذن من الجهات المعنية وشاهدته حقًا شهيدا ضاحكاً مستبشراً بالجنة".

واستطرد قائلا "بعد كل هذا الفخر، فلما البكاء بعد كل هذا التكريم؟!".

ووجه والد الشهيد، كلمة شكر وتقدير للرئيس السيسي على إحياء ذكرى الشهداء جميعا قائلا له "شكرا فخامة الرئيس على تقديريك لأولادنا وهم أحياء وبعد استشهادهم.. شكرا".

فيما وجهت والدة الشهيد رسالة لنجلها، قائلة "8 سنوات مرت على وفاتك  بسرعة يا ابني، صعبة قوي، صعب فراقك علىّ، وأنت اللي كنت تؤنس وحدتي، وكنت توأم روحي»، مشيرة إلى أنه كان يحب عمله لأبعد درجة ممكنة، وأحيانًا كان يتصل قبل قدومه إلى المنزل، لتحضير العشاء، ثم لا يأكل وينزل إلى مركز الشرطة مرة ثانية، ويطلب منى مسامحته لأنه لا يستطيع التخلي عن واجبه الوطني لحماية أمن بلاده، خاصة بعد أحداث 3 يوليو وعزل الرئيس الأسبق محمد مرسى.